حمل البلاغ الذي ورد في موقع جامعة الكرة جملة غريبة وعجيبة ،فبعدما تحدث عن الإنفصال عن المدرب زاكي بادو ذكر بأن المكتب المديري ينكب على عقد جلسات تشاور لتبادل الرؤى مع الإدارة التقنية الوطنية وبعض الأطر لدراسة أفضل الخيارات لإختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي .
معطيات كلها فيها الكثير من الضحك على الذقون وإستخفاف بعقول المغاربة ،لأن جامعة الكرة حسمت مند مدة في أمر التعاقد مع الثعلب الفرنسي هيرفي رونار ،ومسؤولوها يستمرون في تمويه الرأي العام في واحدة من المفارقات العجيبة .
لماذا تم إطلاق خبر الإنفصال عن الزاكي وإعلان قدوم محتمل لرونار خلال أشغال الجمع العام ؟وهل فعلا كان الأمر مقصودا من أجل تمويه الكثيرين عن الأموال الطائلة التي صرفت دون أن تحقق الكرة الوطنية أي إقلاع يذكر ؟
أسئلة كثيرة تصيب العقل بالدهشة ،في ظل إستمرار تكتم الجامعة عن إسم هيرفي رونار والترويج الكاذب للمصري شحاتة والإيطالي تراباتوني ،والأمور كلها محسومة للثعب الفرنسي الذي بدأ منذ مدة في الإشتغال والتحضير للطاقم الذي سيشتغل رفقته والذي سيحتفظ فيه بمصطفى حجي فقط .
رونار قادم لامحالة وفي إنتظار تثبيته والإعلان الرسمي في ذلك عبر موقع جامعة الكرة ،سنكشف بعدها  عن  مجموعة من المعطيات لقرائنا نتحفظ عليها في الوقت الحالي .