جاءت الغلة التهديفية محترمة للمحترفين المغاربة في مختلف البطولات الأوروبية والخليجية خلال نهاية الأسبوع الماضي، حيث أبرق بعض الأسود بأدائهم اللافت سواء بالتسجيل أو التمرير وقيادة أنديتهم نحو الإنتصارات.
في الليغا دخل المهاجم يوسف العرابي التاريخ حينما وقع هدفه 35 في البطولة الإسبانية ليصبح الهداف التاريخي لغرناطة في رحابها، وجاء الهدف بطعمين حيث منح أيضا الفوز لناديه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بمحراثها فيصل فجر وهروبه من المركز الأخير، كما توهج نبيل الزهر بقوة وصنع نصر لاس بالماس بأرض إيبار بتمريرته الحاسمة التي أعطت الهدف الوحيد.
وبفرنسا تواصل كسل ونوم أسود الليغ1 بين الإحتياط والرسمية دون تأثير وغياب الأهداف، فيما كان يوسف عدنان على موعد مع الزئير بالدرجة الثانية حيث سجل هدفا وصنع آخرا مع بريست رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.
وخطف القناص زكرياء العزوزي الأضواء في هولندا ليخرج نجم المحترفين لنهاية الأسبوع، بتسجيله لثاني أهدافه مع تفينتي في مرمى غرونينخن في وقت تاه فيه البقية بإستثناء عادل أوصار الذي كان حاسما مع أكسيلسيور.
وإستفاق عزيز بوحدوز بعد نوم عميق مع ساندهاوزن في البوندسليغا2 موقعا ثامن أهدافه هذا الموسم في مرمى بوخوم، وإستحق المدافع مروان داكوسطا أن يكون أسعد محترف بنيله درع البطولة اليونانية مع أولمبياكوس اليوناني بشكل مبكر جدا بعد حسم السباق في شهر فبراير بفارق مريح جدا من النقاط عن المطاردين.
وقُطفت الثمار بالبطولة القطرية مع هاتريك جميل لمنير الحمداوي رفقة أم صلال ضد الغرافة، كما أبى عبد الرزاق حمد الله إلا أن يستمر في التغريد الأصيل مسجلا هدفه 15 في البطولة هذا الموسم مع الجيش.