التصفيات المزدوجة: استراليا تثأر من الاردن وتظفر بصدارة المجموعة الثانية

ثأر المنتخب الاسترالي لكرة القدم من ضيفه الاردني عندما اكرم وفادته بالفوز عليه 5-1 اليوم الثلاثاء في سيدني في افتتاح الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات مونديال 2018 ونهائيات كأس اسيا 2019.

وسجل تيم كايهل (24 و44) وارون موي (39) وتوم روغيتش (53) وماسيمو لوونغو (69) اهداف استراليا, وعبدالله خالد ذيب (90) هدف الاردن.

وضمنت استراليا التي حجزت بطاقتيها الى نهائيات كأس اسيا المقررة في الامارات والدور الحاسم للمونديال منذ الجولة الماضية, صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة, فيما تجمد رصيد الاردن عند 16 نقطة في المركز الثاني وبات عليه انتظار انتهاء مباريات الجولة في المجموعات الثماني مساء اليوم لمعرفة مصيره في التأهل الى النهائيات القارية وتصفيات العرس العالمي.

وتلعب لاحقا طاجكستان مع قيرغيزستان في المجموعة ذاتها.

ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال ,2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال`12 مباشرة إلى كأس اسيا 2019 في الامارات التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لاول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.

وكان منتخب الاردن هزم نظيره الاسترالي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بعمان في الثامن من اكتوبر الماضي.

وكان المنتخب الاردني يمني النفس بتجديد الفوز على استراليا لحسم صدارة المجموعة بيد انه مني بخسارة مذلة بقيادة مدربه المؤقت الانجليزي هاري ريدناب الذي كان قاده الى اكتساح بنغلادش 8-صفر الخميس الماضي, وهما المباراتان الوحيدتان اللتان تعاقد معه الاتحاد الاردني من اجل قيادة النشامى فيهما خلفا للبلجيكي بول بوت المستقيل من منصبه مطلع العام الحالي بعد ان صدرت بحقه مؤخرا عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية.

وحسم المنتخب الاسترالي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية من صناعة لاعب وسط باير ليفركوزن الالماني روبي كروزه بينها ثنائية للمخضرم كايهل (36 عاما) رافعا رصيده الى 47 هدفا في 89 مباراة دولية في التصفيات القارية و22 هدفا في 27 مباراة في التصفيات العالمية.

واضاف مهاجم سلتيك الاسكتلندي روغيتش الهدف الرابع, قبل ان يختم الواعد مهاجم كوينز بارك رينجرز الانجليزي لوونغو المهرجان.

وسجل البديل ذيب هدف الشرف للاردن في الدقيقة الاخيرة.

مواضيع ذات صلة