بعد الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي بتتويجه باللقب الإفريقي لكرة القدم داخل القاعة خصص السيد لحسن سكوري وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة حفل استقبال على شرف عناصر المنتخب الوطني المغربي بحضور السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والسيد مصطفى زكري نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة.
وبالمناسبة ألقى السيد وزير الشباب والرياضة كلمة هنأ من خلالها أسود القاعة على التتويج باللقب الإفريقي غير المسبوق بجنوب إفريقيا وتأهله لنهائيات كأس العالم التي ستقام شهر شتنبر القادم بكولومبيا.
وأكد السيد الوزير أن برقية التهنئة السامية التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى عناصر المنتخب المغربي هي وسام على صدر كل العناصر الوطنية.
وهنأ بالمناسبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على هذا الإنجاز الكبير، مؤكدا أن الوزارة ستبقى داعمة للمشاريع الكبرى التي تقوم بها جامعة الكرة تطبيقا للأهداف المسطرة بينها وبين الوزارة.
كما أكد السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الرسالة التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لعناصر الفريق الوطني لكرة القدم داخل القاعة تعبير عن رضى صاحب الجلالة ومباركته لإنجازهم القاري، وهو ما يعتبر وساما على صدورهم وحافزا قويا لهم ليواصلوا تحقيق الإنجازات.
 وشدد على أن هذا الفوز باللقب الإفريقي جاء بفضل جيل من اللاعبين الذين كانت لهم رغبة أكيدة لإهداء بلدهم المغرب لقبا افريقيا أمام اعتد منتخبات القارة، مؤكدا أن الجامعة ستعمل على توفير كل الظروف الممكنة حتى يستعد الفريق الوطني المغربي في أحسن الظروف للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام شهر شتنبر القادم بكولومبيا.
وبالمناسبة شكر هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي وزير الشباب والرياضة على هذا الإستقبال الحار، فيما اعتبر أن أكبر إنجاز لاسود القاعة هي الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالته لعناصر المنتخب المغربي.
ونوه هشام الدكيك في ذات الوقت بالعمل الكبير الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة السيد فوزي لقجع مؤكدا أن العناصر الوطنية والطاقم التقني للفريق الوطني المغربي سيعمل كل ما في وسعه لتشريف كرة القدم المغربية بمونديال كولومبيا.
وفي نهاية هذا الحفل تسلم عناصر المنتخب الوطني المغربي منحة الفوز باللقب بقيمة 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) على أن يتسلم أسود القاعة في الأيام القليلة القادمة نفس المبلغ من طرف وزارة الشباب والرياضة.