يلتقي المنتخب السويسري غدا, الأربعاء, مع نظيره الروماني بملعب حديقة الأمراء (باريس) لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (أورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا (10 يونيو-10 يوليو).

ويتطلع المنتخب السويسري لكرة القدم إلى العبور المبكر للأدوار الفاصلة بالبطولة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه ويستطيع المنتخب السويسري حسم تأهله للدور الثاني رسميا إذا تغلب على نظيره الروماني وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الألباني في المباراة الأخرى بالمجموعة غدا.

وضمن نفس المجموعة يسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي من أجل التأهل مبكرا إلى الدور الثاني في البطولة. واستهل المنتخب الفرنسي مسيرته في المجموعة بالفوز على رومانيا (2-1) فيما خسرت ألبانيا أمام سويسرا بهدف نظيف.

ويواجه المنتخب الألباني حاليا مهمة عصيبة حيث يحتاج إلى مواجهة التحدي الفرنسي الصعب أو الخروج من البطولة مبكرا بتلقيه الهزيمة الثانية على التوالي والتي ستضعف أمله في المنافسة حتى على المركز الثالث أملا في العبور إلى الدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي مباراة ثالثة تخوض روسيا غدا الأربعاء مباراتها الثانية في أورو-2016 عندما تلتقي سلوفاكيا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للمنافسة.

وكان المنتخب الروسي انتزع تعادلا ثمينا (1-1) مع نظيره الإنجليزي في الجولة الأولى بفضل الهدف المسجل في أواخر المباراة. في المقابل يسعى المنتخب السلوفاكي إلى استعادة توازنه سريعا بعد الهزيمة 1-2 أمام بلاد الغال في الجولة الأولى خاصة وأنه يحتاج إلى الفوز في مباراة الغد لينعش آماله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني في ظل صعوبة مباراته الثالثة في المجموعة أمام المنتخب الإنجليزي.