لا يملك فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا وقتا للدخول في حرب كلامية لكنه يشعر بالحذر من تصريحات نظيره التركي بشأن محاولة التعادل مع حامل اللقب في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الجمعة.

وقال فاتح تريم مدرب تركيا في وقت سابق اليوم الخميس إنه سيشعر بالرضا إذا خرج بالتعادل مع إسبانيا لكن ديل بوسكي لم يقتنع بذلك.

وقال ديل بوسكي للصحفيين "أعتقد أنه ينبغي أن نتعامل مع ذلك الأمر بقليل من الأهمية. يقول المنافسون شيئا عند التفكير في عكسه ويجب بالنسبة لنا أن نفكر في أسوأ سيناريو."

وأضاف "أتمنى أن نأخذ زمام المبادرة وأن نفرض على المنافس البقاء في نصف ملعبه. تملك تركيا منتخبا قويا ولا يجب أن نشعر بالحيرة."

وفازت إسبانيا في الجولة الافتتاحية 1-صفر على جمهورية التشيك بينما خسرت تركيا 1-صفر أمام كرواتيا.

وقال ديل بوسكي "منافسنا يحتاج إلى الحصول على النقاط وهذا قد يجعل الأمور صعبة بالنسبة لنا. لا نستطيع أن نتحمل التكهن بأي نتيجة لكننا نريد التأهل بأسرع شكل ممكن."

وستكون إسبانيا في حاجة إلى تجنب ما حدث لها في كأس العالم الماضية بالبرازيل منذ عامين إذ كانت ضمن المرشحين لإحراز اللقب لكنها خرجت في النهاية من الدور الأول.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة "لن يعتبر الأمر فشلا إذا لم نحرز اللقب لكننا لا نريد تكرار ما حدث في كأس العالم الماضية."

وأضاف "هدفنا أن نقدم أداء رفيعا ونضمن التأهل سريعا."