راكيتيتش يناشد اليويفا بعدم اقصاء كرواتيا من اورو2016

ناشد إيفان راكيتيتش صانع لعب منتخب كرواتيا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعدم استبعاد منتخب بلاده من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (اورو 2016) بفرنسا في أعقاب الشغب الجماهيري الذي حدث مؤخرا.
وقال راكيتيتش نجم برشلونة الأسباني "أتمنى أن يفهم اليويفا شيئا واحدا، وهو أننا نود أن نكمل حلمنا، وهو ان نواجه أسبانيا بعد غد الثلاثاء ثم نتأهل إلى دور الثمن". وأضاف "لدينا ثقة كاملة في اليويفا والشرطة، نتمنى أن كل ما حدث يوم الجمعة يتم تسويته بشكل صحيح وألا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى".
وأعلن اليويفا أمس السبت عن اتخاذ اجراءات انضباطية ضد الجامعة الكرواتية لكرة القدم في أعقاب أعمال الشغب الجماهيري التي حدثت في ملعب سانت اتيان خلال المباراة أمام التشيك التي انتهت بالتعادل /2 .2 وتجتمع لجنة الانضباط باليويفا غدا الاثنين لمناقشة العقوبات المحتملة
ضد الاتحاد الكرواتي. وتوقفت مباراة كرواتيا مع التشيك مساء الجمعة الماضي في الدقيقة 87 بعد قيام  الجماهير الكرواتية بالقاء العديد من المقذوفات والألعاب النارية
على أرضية الملعب.

وكان منتخب كرواتيا متقدما 1/2 وبعد استئناف المباراة خطفت التشيك هدف التعادل القاتل عبر ضربة جزاء. وتورطت الجماهير الكرواتية في العديد من وقائع الخروج عن النص في
البطولات السابقة والمباريات الدولية، مما ادى لتسليط عقوبات من جانب 
اليويفا.
وذكرت الجامعة الكرواتية في بيان له "إن الجامعة تود الاعتذار للجماهير في مدينة سانت اتيان ولكل من تابع المباراة عبر شاشات التلفاز وللجامعة التشيكية لكرة القدم". وأوضحت الجامعة الكرواتية "إن الجامعة بذلت أقصى الجهد لمنع حدوث مثل هذه التصرفات في إطار استعداداته للقاء، وحذر اليويفا والشرطة الفرنسية فيما يتعلق بنوايا مثيري الشغب من محاولاتهم (لإيقاف المباراة)".
وتابع "إن الأحداث التي شهدها ملعب سانت اتيان هي نتاج سلبي للدولة الكرواتية، وأصبح جميع المحتجزين لدينا الآن من مجموعات مثيري الشغب".
وتمتلك كرواتيا أربع نقاط في المركز الثاني فيما تمتلك أسبانيا ست نقاط في الصدارة وتأتي التشيك في المركز الثالث بنقطة واحدة ثم تركيا في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.

مواضيع ذات صلة