سخر صانع العاب المنتخب السويسري شيردان شاكيري من شركة المستلزمات الرياضية بوما بعد "مهزلة" القمصان الممزقة في مباراة الاحد بين منتخب بلاده ونظيره الفرنسي المضيف (صفر-صفر) في نهائيات كأس اوروبا 2016.

واضطر اربعة لاعبين من المنتخب السويسري، هم ادمير محمدي وبلير امبولو وبليريم دزيمايلي وغرانيت تشاكا، الى استبدال قمصانهم خلال الشوط الاول بسبب تمزقها، وحتى ان تشاكا اضطر مجددا الى استبدال القميص في الشوط الثاني.

ADVERTISEMENTS

وقال شاكيري ساخرا لتلفزيون "اس ار اف" السويسري: "امل لا تصنع بوما الواقيات الذكرية"، فيما اعتبر زميله الحارس يان سومر ان هذه الامور "تحصل وتعني بان المعركة كانت حامية على ارضية الملعب".

وبدوره سخر النجم الدولي الانجليزي السابق غاري لينيكر من بوما ومواطنتها الالمانية اديداس، بالقول: "قمصان بوما الخاصة بالفريق السويسري تتمزق مثل الورق. كرة اديداس ثقبت. لم يعد بامكاننا الاعتماد على الفعالية الالمانية!".

ورد متحدث باسم بوما في حديث لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية، قائلا: "5 فرق ترتدي بوما خاضت 10 مباريات في البطولة ولم تواجه مشكلة مماثلة. المسؤولون عن الانتاج لدينا يحققون بالمواد التي تتكون منها القمصان. سنزودكم بالمزيد من المستجدات عندما تصبح في حوزتنا".

ADVERTISEMENTS

اما اديداس فعلقت على الثقب الذي حصل في الكرة خلال تدخل مشترك بين الفرنسي انطوان غريزمان والسويسري فالون بهرامي، قائلة: "نحن نحقق بما حصل. الحوادث من هذا النوع نادرة جدا. لم نحدد حتى الان سبب الثقب لكن كرة +بو جو+ حظيت باشادة الخبراء لمساهمتها في البداية المثيرة لهذه البطولة".