كأس اوروبا 2016: 10 لاعبين اسبان خضعوا لفحوص المنشطات

أعلنت الجامعة الاسبانية لكرة القدم أن 10 لاعبين من منتخبه الفائز بكأس اوروبا في النسختين الاخيرتين خضعوا صباح اليوم السبت لفحوص الكشف عن المنشطات بتكليف من الاتحاد الاوروبي. 

وجاء في بيان الجامعة الاسبانية على موقعها الالكتروني "تم اختيار 10 لاعبين من المنتخب الاسباني صباح السبت من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحاد الاوروبي لاجراء فحوصات خارج اطار المنافسة، في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الاسباني في جزيرة دو ري". 

وأشارت الجامعة الاسبانية إلى أن اللاعبين العشرة اجروا فحوصات للبول والدم وان اجراءات أخذ العينات حصلت "من دون أي مشكلة". 

وتأتي اختبارات المنشطات للاعبي منتخب اسبانيا قبل يومين من المباراة المرتقبة ضد ايطاليا على ملعب سان دوني في ضاحية باريس في ثمن نهائي كأس اوروبا المقامة في فرنسا، في اعادة لنهائي النسخة الماضية. 

واكتسح المنتخب الاسباني نظيره الايطالي برباعية نظيفة في نهائي نسخة 2012 في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب. 

وحلت اسبانيا ثانية في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة خلف كرواتيا بعد خسارتها أمامها 0-1 وفوزها على التشيك 1-0 وتركيا 3-0، في حين تصدرت ايطاليا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على بلجيكا 2-0 والسويد 1-0 وخسارتها امام جمهورية ايرلندا 0-1 في مباراة اجرى فيها المدرب انطونيو كونتي 8 تغييرات في تشكيلته الاساسية. 

مواضيع ذات صلة