أكد وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، أن مدرب منتخب بلاده لكرة القدم ليونيد سلوتسكي لن يستمر في مهامه بعد خروج فريقه من الدور الاول لكأس اوروبا المقامة حاليا في فرنسا. 

وكان سلوتسكي اعلن نيته الاعتزال، يوم الاثنين الماضي، بعد خسارة فريقه الثقيلة امام ويلز بثلاثية نظيفة لكن موتكو منحه فرصة للتفكير مليا في قراره. 

وقال موتكو، اليوم السبت، "اتفقنا اليوم بان سلوتسكي سيترك منصبه"، مشيرا الى انه سيركز جهوده على فريق سسكا موسكو فقط. 

ADVERTISEMENTS

ولم يصمد سلوتسكي في منصبه كمدرب للمنتخب الروسي اكثر من 11 شهرا بعد ان حل بدلا من الايطالي فابيو كابيلو منتصف التصفيات القارية. 

وكان سلوتسكي قال بعد المباراة ضد ويلز "انا اتحمل المسؤولية. كان امامي المتسع من الوقت لايجاد اللاعبين. لم ننجح لانه حقا خطأي. على شخص اخر ان يستلم المهمة من اجل البطولة الكبرى المقبلة" في اشارة الى مونديال 2018. 

وكان سلوتسكي يمني نفسه بمغامرة قارية ناجحة بعد ان لعب دور "المنقذ" اثر استلامه المهمة في منتصف التصفيات عندما كان المنتخب في وضعية معقدة قبل ان يحقق اربعة انتصارات متتالية باشرافه ليضمن مقعده بين النخبة القارية. 

ADVERTISEMENTS

وكان المنتخب الروسي باشراف مدربه السابق الايطالي فابيو كابيلو فاز في اثنتين من مبارياته الست الاولى في التصفيات وحصد 8 نقاط من اصل 16 ممكنة، قبل ان يستلم سلوتسكي مهمة الاشراف عليه في غشت الماضي ويقوده الى اربعة انتصارات متتالية.