هيرفي رونار: ذكرى هنري ستُعقد لقاء فرنسا مع آيرلندا!

حذر المدرب الفرنسي هيرفي رونار منتخب بلاده من اللعب بتهاون أمام جمهورية آيرلندا في الدور ثمن النهائي من اورو 2016 مساء اليوم الأحد، قائلاً أن المواجهة ستكون غاية في السخونة بسبب الحافز الذي سيلعب به رجال المدرب مارتن أونيل على خلفية تأهل فرنسا المثير للجدل إلى نهائيات مونديال 2010 بهدف من لمسة واضحة لتييري هنري.
المدير التقني للمنتخب المغربي تواجد في القاهرة لحضور قرعة كأس العالم 2018 التي عقدت أول أمس الجمعة، وكان له حديث جانبي مع مراسل Goal.com في القاهرة حول الاورو والمستوى غير المُطمئن الذي لعبت به فرنسا في الثلاث مباريات الماضية بدور المجموعات، مطالبًا اللاعبين بالتركيز التام على المباراة ونسيان ما حدث قبل سبع سنوات حين مرر هنري الكرة بيده إلى جالاس ليسجل بها هدف الصعود إلى مونديال جنوب أفريقيا.

ورفض رينار في بداية حديثه التدخل في عمل ديدي ديشان قائلاً «أداء المنتخب الفرنسي في اليورو عليه علامات استفهام؟ هذا صحيح، لكن أنا مثلك أشاهد المباريات من خلف الشاشة ولست المدير التقني لأعطيك إجابة شافية ووافية عما يحدث مع الفريق في المباريات أو البطولة ككل».
وعن المباراة قال «المأمورية ليست بالسهلة على ديدي ديشان وعلى اللاعبين، البطولة تقام في فرنسا وهناك ضغط غير طبيعي، جمهورية آيرلندا ستلعب بحافز إضافي، لدينا معهم ذكريات غير جيدة».
وأوضح «لو كنا نسينا لمسة يد تييري هنري ولا نفكر إلا في المستقبل فهم لم ينسوا ما حدث، أنت تعرف لمسة يد هنري الشهيرة. لا أعرف كيف ستواجهنا آيرلندا، لكنهم بالتأكيد سيصعبون علينا المأمورية، نحن يجب أن نركز فيما هو قادم وفي المستقبل، وجمهورية آيرلندا مع أونيل من الفرق الصعبة جدًا وقد هزموا إيطاليا مؤخرًا».
وأتم حديثه «كل التوفيق للمنتخب الفرنسي في مهمته القادمة، لن تكون بالسهلة مثل مباريات دور المجموعات، وأتمنى أن نتأهل في النهاية إلى الدور ربع النهائي».

مواضيع ذات صلة