كأس اوروبا 2016: ديشان يناشد لاعبيه دخول التاريخ

ناشد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان لاعبيه دخول التاريخ من خلال انهاء انتظار دام 58 عاما فشلت خلالها فرنسا في التغلب على المانيا منافستها في الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2016 لكرة القدم غدا الخميس في مرسيليا.

وقال ديشان "لا نستطيع تغيير التاريخ السابق، لكن باستطاعتنا كتابة تاريخ جديد".

واضاف "يتعين على اللاعبين ان يكتبوا هذه الصفحة لانها في الوقت الحالي بيضاء. نحن نواجه افضل منتخب في العالم، لكن يتوجب على اللاعبين ان يثقوا بانفسهم ونريد من انصار المنتخب ان يثقوا بنا ايضا".

وكان الفوز الاخير لفرنسا على المانيا في بطولة كبرى في نصف نهائي كأس العالم في السويد عام 1958 بنتيجة 6-3. وقد نجحت المانيا في التغلب على فرنسا منذ ذلك التاريخ 3 مرات في نهائيات كأس العالم اعوام 1982 (نصف النهائي)، و1986 (نصف النهائي ايضا)، و2014 (ربع النهائي).

وكانت المانيا تخطت ايطاليا بصعوبة وبضربات الترجيح في الدور السابق، في حين حققت فرنسا فوزا سهلا على ايسلندا مفاجأة البطولة 5-2.

ولفت ديشان الى ضرورة تسجيل الاهداف في مرمى الحارس العملاق مانويل نوير، وقال في هذا الصدد "يتعين علينا تسجيل الاهداف. المنتخب الذي نواجهه لا يستقبل الكثير من الاهداف. فرض المنتخب الالماني ايقاعه خلال المباريات التي خاضها في هذه البطولة وكانت نسبة استحواذه للكرة عالية جدا، لكننا لا نستطيع خوض المباراة والاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة".

وختم "مع كل الاحترام الذي نكنه لالمانيا، سنطلق العنان للاعبينا ولدينا فرصة كبيرة للفوز عليها وسنحاول استغلال هذا الامر بكل ما نستطيع".

مواضيع ذات صلة