صار فريق لايبزيغ، الصاعد حديثًا للدوري الألماني، حديث وسائل الإعلام الألمانية، وبات الجميع يتساءل عن إمكانية، أن يكسر الفرق، احتكار بايرن ميونيخ للبطولة الألمانية.

وحقق لايبزيج، الذي تأسس عام 2009، أرقامًا قياسية منذ صعوده هذا الموسم، حيث لم يخسر أي مباراة بعد مرور 8 دورات على البطولة، وصار يطارد بايرن ميونيخ على الصدارة، إذ بات في موقع الوصافة، بعدما فاز في 5 مباريات، وتعادل في ثلاث.

هل يمكن أن يفوز لا يبزيغ بالبطولة؟

حقق لايبزيج رقماً جديداً في الدوري الألماني، حيث إنه حتى الآن النادي الوحيد الذي بقي بدون هزيمة في مبارياته الثماني الأولى بعد صعوده للبطولة.

وهذا أمر لم يفعله حتى كايزرسلاوترن عندما عاد للدوري في موسم "1997 ـ1998"، وفاز في النهاية بالبطولة، وهو ما جعل موقع "ويب" الألماني، يطرح السؤال التالي: هل يكفي ذلك كي يفوز لايبزيج في النهاية بلقب الدوري الألماني؟

يرى المدافع البافاري ماتس هوميلز، حسب ما نقلت عنه جريدة "بيلد"، أن لايبزيغ "يمكن أن يصبح خطيرًا جداً" على فريقه. ورغم أن هوميلز ما زال يعتقد أن ناديه السابق، بوروسيا دورتموند، هو المطارد الأول لفريقه الحالي بايرن، رغم أن لايبزيج "مقنع جداً".

ويؤكد هوميلز، أنه من المعجبين بمدرب لايبزيغ رالف هازينهوتل، مثنيًا على عمل المدرب، والمستوى الذي يقدمه لاعبو الفريق.

ورغم كلمات الإعجاب بأداء الفريق ولاعبيه إلا أن النجم الغيني نبي كيتا، الذي سجل هدفين في الفوز على فيردر بريمن 3-1 في الدورة الثامنة، أظهر المزيد من التواضع.

وقال حسب ما نقل موقع "نيوز بوتسر": "المركز الثاني رائع، لكننا لسنا هنا لننافس بايرن. نحن لا يمكن أن نقارن أنفسنا ببايرن".

وكذلك الأمر بالنسبة لدافي سيلك، الذي سجل الهدف الثالث: "الحديث عن بايرن يمكننا تداوله في دجنبر قبل أسبوع من مباراتنا أمامه".

أما المهاجم الدنماركي يوسف بولزن، الذي يلعب مع لايبزيغ منذ ثلاث سنوات فقد وجه تحذيرًا لنفسه ولزملائه قائلاً: "ينبغي علينا ألا ننظر طويلاً إلى ترتيب جدول المسابقة".

كما أن التواضع أمر مهم من وجهة نظر المدرب هازنهوتل، فمن خلاله فقط يمكن أن تتحول كل مباراة لحدث بعينه، "ومن خلال ذلك تجيء الرغبة الجامحة لتحقيق النجاحات".

يقول هانزهوتل، إنه يريد الحفاظ على تلك المفاهيم مع لاعبيه حتى النهاية.

مزيج جيد ولكن

المدرب صاحب الأعوام الـ49 لا يريد أن يضيع وقته في النظر إلى جدول المسابقة، الذي يحتل المركز الثاني فيه. ويؤكد "لقد رأينا الجدول بوضوح تام ويمكننا قراءته ونعرف أننا حققنا بداية جيدة".

وبحسب موقع "كيكر" فإن هازنهوتل، يفسر جدول المسابقة هو وكتيبته في لايبزيغ بالشكل، الذي يحتاجونه، وأن كل ذلك لا يعني بالنسبة له أنه سيعلن نفسه مطاردًا لبايرن ميونيخ في البطولة، ويضيف: "لدينا جدولنا الخاص بنا، والذي نعمل عليه".

ويعرف هازنهوتل، أنه "كلما لعبت كثيرًا في البطولة، زاد تعرف المنافسين عليك".

يقول المدرب النمساوي، إن لاعبي ريد بول لايبزيج لديهم حتى الآن: "مزيج جيد من الجري بقوة ومستوى الأداء الكروي، والإلهام. لكن ليس كل شيء رائع بعد".

ويرى كثير من التابعين أن ريد بول لايبزيج يفعل حالياً مثلما فعل هوفنهايم عندما صعد إلى الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه في موسم 2008/2009 واستطاع أن يحتل المركز الأول في الدور الأول من البطولة، فيما يطلقون عليه في ألمانيا "بطل الخريف".

لكن في الدور الثاني بعد العطلة الشتوية، لم يستطع أن يكمل بنفس المستوى فحل في نهاية الموسم في المركز السابع.

وفي المقابل هناك أيضاً من يرى أن لايبزيغ، في ظل ظروف معينة، كأن يتعثر بايرن مثلاً ويواصل ريد بول أداءه المبهر، يمكنه أن يصبح ليستر سيتي البطولة الألمانية. ولما لا؟