تطرّق رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينز رومنيغي إلى خطر الرواتب المرتفعة الذي أصبح يجتاح عالم كرة القدم، حيث أكّد أن الأمر لا يأتي فقط من وراء ارتفاع مداخيل الأندية الإنجليزية، بل أيضًا بسبب القوة المالية الكبيرة لفريقي ريال مدريد وبرشلونة.

رومنيجه ضرب مثلًا برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، حيث أكّد أنه شخص يكره التوصل بعروض من أجل لاعبيه المميزين خاصة من إنجلترا، لأنه يعلم جيدًا أن المفاوضات قد تُغري اللاعب في نهاية المطاف.

رومنيجه قال في تصريحات لسبورت بيلد «خطر ارتفاع رواتب اللاعبين لم يأت فقط من إنجلترا، بل من إسبانيا كذلك. نحن نتحدث عن مشكل كبير قد يؤثر على التنافسية مستقبلًا»

ثم أضاف في نفس السياق «ريال مدريد جدد لتوه عقود مجموعة من لاعبيه. كريستيانو رونالدو سيحصل على راتب 20.5 ميلون اورو سنويًا خالية من الضراب، وهو راتب لا يتقاضاه أي لاعب في ألمانيا حتى إن احتسبنا الضرائب. ذلك يوضح جيدًا نية ريال مدريد بإبعاد لاعبيه عن أطماع الأندية الإنجليزية»

وأنهى حديثه «من يعرف فلورنتينو بيريز يعي جيدًا أنه يكره التوصل بعروض من أجل اللاعبين الذين يعتبرهم جيدين. أعرف جيدًا أنه لا يريد التوصل بعرض يخص لاعبيه خاصة إن كان من إنجلترا»

غول