جمهور ساوثامبتون سماه بوفالينيو وينتظر المزيد من إبداعاته 

لم تمر أيام الدولي المغربي سفيان بوفال في قلعة ساوثامبتون الإنجليزي دون أن تسلط عليه فيها  الأضواء من قبل الإعلام الإنجليزي وكذا الفرنسي الذي مازال يتابع الإبداعات التي يقدمها لاعب ليل الفرنسي سابقا قي ملاعب"البريمرليغ".
فرانس فوتبول المجلة الرياضية ذائعة الصيت في فرنسا خصصت متابعة للدولي المغربي،وعادت للحديث عن بداياته في إنجلترا وكيفية نجاحه في تشكيلة المدرب كلود بويل. 

أغلى صفقة في تاريخ ساوثامبتون 

إلتحق سفيان بوفال بساوثامبتون الإنجليزي وتم تقديمه بسرعة كونه أغلى صفقة في تاريخ النادي الذي صرفت إدارته مبلغا ماليا بقيمة 19 مليون أورو لكي يلتحق اللاعب المغربي بتشكيلة المدرب الفرنسي  كلود بويل رغم إصابته على مستوى الركبة، والتي كان قد تعرض لها رفقة فريقه السابق ليل في  مباريات البطولة الفرنسية  أمام لوريان  على أرضية ملعب إصطناعية.
بوفال تعرف على محيطه الجديد وأخد وقته كاملا من أجل إستعادة جاهزيته،لكي لايسقط من جديد أمام لعنة الإصابة التي لازمته لأشهر ومنعته من مجاورة فريقه الجديد،إلا بعض مرحلة  الترويض والتداريب الإنفرادية التي خاضها بكل جدية.

بداية جيدة في ملعب رائع 

أخد الطاقم الطبي لساوثامبتون الإنجليزي كافة الإحتياطات قبل إعطاء الضوء الأخضر للمدرب كلود بويل لإقحام سفيان بوفال،ليكون تاريخ 20 أكتوبر الماضي موعدا أولا ليظهر اللاعب بالقميص الأحمر والأبيض،ليس في البطولة الإنجليزية ولكن في منافسة"الأوروليغ"في ملعب إنتر ميلان الإيطالي الذي كان مهتما كثيرا فيما مضى بخدماته .
بوفال عوض زميله دوزان طاديتش قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة التي خسرها ساوثامبتون بهدف لصفر.

أول هدف في إنجلترا 

كل شيء إستأنف بشكل جيد للدولي المغربي سفيان بوفال،فبعد مواجهة إنتر ميلان دخل لأول مرة خانة التنافس في "البرميرليغ"بمواجهة مانشستر سيتي على ملعب الإتحاد في 23 من أكتوبر الماضي،حيث أقحمه مدربه في 20 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي إنتهى متعادلا بهدف لمثله،والذي لم يظهر فيه فعالية كبيرة رغم بعض المحاولات التي قام بها معتمدا  على تقنياته فقط.
ثلاثة أيام بعدها كان بوفال حاضرا في منافسة كأس الرابطة وسجل لفريقه هدفا جميلا،وهو ماجعل مدربه كلود بويل يقول في حقه:"من المهم  أن نصبر عليه لأنه لاعب شاب ولايمكنه أن يظهر كل إمكانياته،لايجب أن نتسرع".

جاهز بدنيا 
بعد خوضه بعض المباريات رفقة ساوثامبتون وإقباله على أخرى مع نهاية شهر دجنبر الجاري،يظهر سفيان جاهزا للعب مباريات متتالية،فبعدما ظهر أساسيا لأول مرة ضد ليفربول في 19 نونبر ،تمت إراحته بعدها عند مواجهة إيفرطون ،ليلعب بعد ذلك في المباراة التي خسرها فريقه أمام كريستال بالاس بثلاثية،بالمقابل قاد فريقه للإنتصار بهدف لصفر سجله في شباك ميدلسبرو .
معطيات كلها تؤكد إستعادة الدولي المغربي لكافة إمكانياته وبخاصة البدنية،في الوقت الذي وجد نسقه المعتاد،وهوماسينعكس عليه بالإيجاب في قادم الأيام .

جمهور عاشق ل"بوفالينيو"
بعدما تجاوز مخلفات معاناته من الناحية البدنية إنخرط  بوفال بشكل جيد في مباريات البطولة الإنجليزية،وبعد اللغط الذي أثير من قبل جماهير ساوثامبتون حول رصد 19 مليون أورو لضم لاعب يبلغ من العمر 23 سنة قادم من فرنسا،تمكن اللاعب المغربي من إقناع المناصرين بإمكانياته التقنية حتى أنهم أصبحوا يطلقون عليه لقب"بوفالينيو"،غير أن أغلبيتهم مقتنع بأن إستمرار الدولي المغربي في صفوف ممثل الجنوب الإنجليزي جد صعب،ومنهم من يرشحه لمغادرة الفريق مستقبلا بقيمة مالية جد كبيرة قد تبلغ 60 مليون أورو حسب ماجاء في تغريدات الحساب الرسمي لساوثامبتون.