كأس القارات: تشرتشيسوف يكشف عن التشكيلة الرسمية لروسيا

كشف مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ستانيسلاف تشرتشيسوف الاربعاء عن التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا جميعهم من الدوري المحلي، للمشاركة في كأس القارات التي تستضيفها بلاده من 17 يونيو الحالي الى 12 يوليوز المقبل.

وكان نصيب سبارتاك موسكو بطل روسيا هذا الموسم، أكبر عدد من المدعويين بخمسة لاعبين امام روستوف الذي ضمت التشكيلة اربعة لاعبين من صفوفه.

ووجه تشرتشيسوف الدعوة الى حارس مرمى سسكا موسكو إيغور أفينكيف الذي حرس عرين الروس في كأس اوروبا الاخيرة في فرنسا الصيف الماضي، على غرار لاعب الوسط دينيس غلوشاكوف صاحب احد الهدفين الوحيدين لروسيا في تلك المسابقة القارية.

ويغيب لاعب سبارتاك موسكو رومان زوبنين بسبب الاصابة في ركبته، الى جانب لاعب وسط سسكا موسكو الن دزاغوييف ومهاجم زينيت سان بطرسبورغ ارتيم دزيوبا بسبب الاصابة ايضا.

وتبدأ روسيا التي خيبت الامال في كأس اوروبا بخروجها من الدور الاول بتعادل وهزيمتين، مشوارها في كأس القارات بمواجهة نيوزيلندا بطلة اوقيانيا في 17 يونيو الحالي في سان بطرسبورغ ضمن الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الاولى، قبل ان تلتقي البرتغال بطلة اوروبا في 21 منه في موسكو، ثم المكسيك بطلة الكونكاكاف في 24 منه في قازان.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات المانيا بطلة العالم والكاميرون بطلة افريقيا وتشيلي بطلة اميركا الجنوبية واستراليا بطلة اسيا.

وهنا اللائحة:

لحراسة المرمى: ايغور اكينفيف (سسكا موسكو) وفلاديمير غابولوف (ارسنال تولا) وماريناتو غييرمي (لوكوموتيف موسكو)

للدفاع: رومان شيشكين (كراسنودار) وفيكتور فاسين (سسكا موسكو) وجورجي دجيكيا وإيليا كوتيبوف (سبارتاك موسكو) وفيدور كودرياشوف (روستوف) وروسلان كامبولوف (روبن قازان)

للوسط: ايغور سمولنيكوف ويوري جيركوف (زينيت سان بطرسبورغ) ويوري غاجينسكي (كراسنودار) ودينيس غولشاكوف وألكسندر صاميدوف ودميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) والكسندر غولوفين (سسكا موسكو) واليكسي ميرانتشوك ودميتري تاراسوف (لوكوموتيف موسكو) والكسندر ييروخين (روستوف)

للهجوم: دميتري بولوج والكسندر بوخاروف (روستوف) وفيدور سمولوف (كراسنودار) ومكسيم كانونيكوف (روبن قازان)

مواضيع ذات صلة