تيم كايهيل ثاني لاعب استرالي يخوض 100 مباراة دولية عندما شارك الاحد مع منتخب بلاده ضد شيلي (1-1) ضمن منافسات كأس القارات المقامة في روسيا حتى الثاني من يوليوز.

ولعب كايهيل (38 عاما في 6 دجنبر المقبل) 55 دقيقة قبل ان يسلم شارة القائد الى مارك ميليغان في غياب القائد الاساسي مايل جيديناك عن البطولة.

ويحمل الحارس مارك شفارتسر الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في استراليا حيث خاض 109 مباريات.

وكتب كايهيل افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسترالي (48 هدفا) والذي شارك في كأس العالم 3 مرات (2006 و2010 و2014)، في حسابه على تويتر "لقد اعطيت دائما كل شيء لبلدي. اني فخور بالجميع".

وقال المدرب انجي بوستيجأوغلو "انه امر لا يصدق ان يلعب مباراته الـ100 لانه لم يسمح له باللعب مع منتخب استراليا الا عندما كان في سن الرابعة والعشرين".

ولعب كايهيل مع منتخب شباب ساموا التي يحمل جنسيتها وكذلك جنسية جمهورية ايرلندا، ولم يسمح له باللعب مع استراليا الا بعد تعديل في قواعد الاتحاد الدولي (فيفا).

واضاف المدرب اليوناني الاصل "كان بامكانه ان يلعب حتى الان 120 او 130 مباراة، وفي كل مرة يقدم افضل ما لديه. له تأثير رائع في كل المباريات، وقد سجل خلال مشاركاته في كأس العالم".

وتابع "تيم كان مهما الليلة لا سيما في بداية المباراة. لم يتردد في مواجهة ارتورو فيدال والكسيس سانشيز. يملك شخصية واللاعبون الاخرون يقتدون به. كان مهما بالنسبة الينا وقام يعمل صعب، لكني لاحظت انه لا يستطيع الاستمرار في الضغط الذي مارسناه لاكثر من ساعة وكنا جيدين خلالها".

وختم "اردت ان اكون معه شخصا مختلفا اليوم. انه حقا استرالي عظيم".