كأس القارات: هاتريك صدات لبرافو يضع شيلي في النهائي ويطيح البرتغال

تعملق الحارس كلاوديو برافو وصد 3 ضربات ترجيحية ليقود منتخب شيلي بطل أميركا الجنوبية الى نهائي كأس القارات 2017 لكرة القدم، بفوزه على البرتغال بطلة أوروبا 3-صفر بضربات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصالي والاضافي الاربعاء في قازان.

وهذه اول مرة تبلغ فيها شيلي النهائي في مشاركتها الأولى في المسابقة، فيما فشلت البرتغال مع نجمها كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم أربع مرات، ببلوغ المباراة الحاسمة في مشاركتها الاولى ايضا.

وستواجه شيلي التي حققت فوزها الاول على البرتغال بعد خسارتين وتعادل، في النهائي المقرر الاحد المقبل الفائز بين منتخبي ألمانيا والمكسيك اللذين يلتقيان الخميس في سوتشي.

وقال برافو بعد المباراة: "اريد ان اهنىء زملائي على هذا الجهد الكبير أمام خصم عنيد. نحن مقتنعون جدا بمهاراتنا وأعتقد اننا نجحنا في فرض انفسنا. وانا ساهمت في بعض الشيء بهذا النجاح".

وتابع "هذا تأهل هام للنهائي لكن نحتفل الان. الكثير من اللاعبين تعرضوا لآلام عضلية وآمل ان نتوج جهدنا في النهائي".

وهذه اول مباراة في البطولة الحالية تنتهي بتعادل سلبي.

وقال الاسباني خوان انطونيو بيتسي مدرب شيلي: "انا سعيد، كان الامر صعبا جدا، عانينا بعض الشيء ضد هذا الفريق المتميز.. حارسنا كان مذهلا".

ولم يخسر المنتخبان في دور المجموعات، اذ افتتحت شيلي مشوارها بفوز صعب في آخر 10 دقائق على الكامرون بطلة افريقيا 2-صفر، ثم تعادلت مع التشكيلة الرديفة لألمانيا بطلة العالم 1-1، قبل ان تعادل استراليا بطلة اسيا بصعوبة في المباراة الاخيرة 1-1. أما البرتغال فتعادلت مع المكسيك افتتاحا 2-2 في قازان أيضا، قبل تخطي روسيا المضيفة 1-صفر ثم سحق نيوزيلندا 4-صفر.

ويملك المنتخبان افضل دفاع في البطولة، اذ اهتزت شباكهما مرتين حتى الان في اربع مباريات، لكن البرتغال صاحبة اقوى هجوم (7 بالتساوي مع المانيا) عجزت عن تعزيز رصيدها.

بدوره قال لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال "حققنا الحلم واجتهدنا كثيرا. منذ سنوات نرتقى بالشيلي الى هذا المستوى. نريد ان نهدي اللقب الى ابناء بلدنا، برغم ان النهائي سيكون صعبا ضد المانيا او المكسيك".

ورأى مدرب البرتغال فرناندو سانطوس ان "الخيبة كبيرة. كان الطرفان متساويين. البرتغال كانت افضل في البداية، اتيحت لنا بعض الفرص لم نتمكن من تسجيلها. وفي النهاية خرجنا بضربات الحظ".

مواضيع ذات صلة