قبل شد الرحال إلى المغرب غابت التنافسية عن العديد من المحترفين المغاربة في البطولات الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي، في وقت تألقت فيه القلة بشرارات منيرة وإكتفت البقية بمشاركات رمزية.
في إنجلترا إكتفى نور الدين أمرابط بخوض أقل من نصف ساعة مع واتفورد ضد برايطون ، حينما وقع ضحية طرد زميل له ليتم تغييره، وغرق سفيان بوفال مهموما في كرسي بدلاء ساوثهامبتون ضد هدرسفيلد دون مشاركة تذكر للمرة الثانية تواليا، ووحده غانم سايس من يبلي البلاء الحسن ويقنع ويمتع بتنافسية عالية ودائمة رفقة وولفرهامبتون بالشامبيون شيب.
الديار الإسبانية شهدت مواصلة الحارسين منير المحمدي وياسين بونو إلتزامهما بكرسي الإحتياط المحبط رفقة نومانسيا وجيرونا تواليا، وإكتفاء يوسف النصيري ببضع دقائق رمزية صحبة مالقا، ووحدهما زهير فضال وفيصل فجر من سطعا بجلاء، إذ أفلح الأول في تسجيل أول أهدافه مع ريال بيتيس ضد صيلطا فيغو من رأسية بديعة، فيما أبهر الثاني وقدم مردودا رفيعا وساحرا مع خيطافي المنهزم على أرضه ضد إشبيلية.
الأنظار لم توجه إلى أسود فرنسا الذين كانوا في تنافسية عالية لكن دون توهج أو بصمة، فلعب أيت بناصر كأساسي مع كون شأنه شأن فؤاد شفيق رفقة ديجون ووليد الحجام مع أميان، بينما ظهر أسامة طنان لربع ساعة في إندحار فريقه سان إتيان بثلاثية بحديقة الأمراء ضد باريس سان جيرمان، مع تسجيل تألق المخضرم يوسف حجي بالليغ2 مع نانسي الذي سجل له الهدف الثاني تواليا أمام بريست، ونجاح ثنائي نيم رشيد عليوي وسفيان العكوش في إيقاف قطار المتصدر لوهافر بمساهمتها طيلة 90 دقيقة في الفوز الصغير والثمين.
لا أثر للمهدي بنعطية في التشكيلة الرسمية لليوفي إذ تابع مجددا فوز رفاقه بأرض جنوة بحضور أساسي للعائد تدريجيا إلى مستواه عادل تاعرابت، وبالجارة اليونان تفرج كل من عمر القادوري والمهدي كارسيلا على مبارتي فريقهما باوك سالونيك وأولمبياكوس من كرسي الإحتياط.
البوندسليغا2 تواصل خصامها مع عزيز بوهدوز الصائم عن التهديف مع سان باولي للقاء الرابع تواليا، وبالإيرديفيزي حضرت جل الأسماء المغربية بشكل رسمي مع أنديتها، يتقدمها العميد كريم الأحمدي مع فاينورد وزياش رفقة أجاكس وماحي صحبة غرونينخن وجميعم إنتصر وإرتقى، فيما كان أسد الدورة الجناح يونس مختار الذي وقع هدفه الثاني في ظرف أسبوع بطريقة ولا أروع مع زفول ضد زملاء الأساسي أسامة السعيدي.
وفي تركيا لا صوت يعلو فوق صوت يونس بلهندة المتألق والمتصدر مع غلطة سراي بالعلامة الكاملة، ويأتي خالد بوطيب كقناص لافت للإنتباه بتسجيله ثالث أهدافه مع مالاطيا سبور ضد أنطاليا، في وقت إكتفى فيه كل من نبيل درار وعاطف شحشوح بشوط واحد لكل منهما وظل مروان داكوسطا أسير بنك بدلاء باساكشهير.