بصرف النظر عن الخيارات والبدائل التي يفكر فيها اليوم هيرفي رونار لتدبر مباراة باماكو يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب مالي برسم الجولة الرابعة لتصفيات كاس العالم 2018، وأيا كانت القراءات التكتيكية لهذه المباراة الحاسمة التي يبرز فيها مجددا خيار الفوز لمواصلة السباق نحو التأهل للمونديال، سواء قرر رونار الإبقاء على التشكيل الذي حقق الفوز بالسداسية هنا بالرباط أو آثر إجراء تعديلات بشرية وتكتيكية، فإن الناخب الوطني هيرفي رونار سيكون مدعوا لتعويض غياب يونس بلهندة الذي ستغيبه الأوراق الصفراء التي حصل عليها، وكان آخرها الإنذار الذي تحصل عليه أمام منتخب مالي في الوقت بدل الضائع من المباراة.
ولعل أنسب لاعب يمكن أن يعوض بلهندة هو فيصل فجر الذي تفاجأ الكثيرون لغيابه عن مباراة يوم الجمعة الأخير وهو الذي قبض على الرسمية منذ نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالغابون.
فيصل فجر الذي كانت تكفيه بضع دقائق ليوقع على هدف عالمي كان هو الخامس لأسود الأطلس في مرمى مالي، ترك مكانه فيما يبدو للعائد حكيم زياش، بحكم أن رونار متعلق كثيرا ببلهندة ويرى أن وجوده يفيد كثيرا المجموعة.
فجر إذا سيكون من المنطقي أن يستعيد رسميته في وسط ميدان الفريق الوطني بالأدوار الدفاعية والهجومية التي سيقيده بها الناخب الوطني خلال مباراة مخيفة لا يجب التنازل عن أي نقطة من نقاطها الثلاث.