تمكن كل من زكريا حسيكي في صنف الذكور وكريمة كانون في صنف الإناث من الفوز بالمرحلة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية ( الترياثلون)، التي أقيمت منافساتها أمس السبت بداربوعزة ( إقليم النواصر ).

وقد تمكن زكريا حسيكي عن ( الجمعية الرياضية السلاوية) ، من خلق المفاجأة بفوزه بهذه المرحلة، المنظمة بشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والجمعية المغربية " رياضة وثقافة " ونادي "دار بوعزة الرياضي"، بعد أن كان قد حل في المركز الثالث خلال المراحل الثلاث السابقة ( المحمدية –الرباط – الناظور).

فبغياب نبيل كوزكوز، الفائز بالمرحلة الثالثة بالناظور، والمحتل للمركز الثاني في الترتيب العام، الذي يواصل تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام في أمستردام (15-17 شتنبر )، اقتصرت المنافسة على الثلاثي زكريا حسيكي وأمين فريح ( أمل إنزكان) وكريم السرغيني ( طنجة)، وكلهم أعضاء بالفريق الوطني، ثم العنصر المفاجأة محمد نمسي (الدفاع الحسني الجديدي).

وسجل حسيكي توقيت 58 د و15ث ، متقدما على التوالي على كل من نعمان السرغيني، صاحب المركز الخامس في الدورة الثالثة ( 58د و 49 ث) ومحمد نمسي ( 59 د).

ورغم فوز حسيكي بهذه المرحلة، فإن أمين فريح ما يزال يتصدر الترتيب العام برصيد 41 نقطة، بينما ارتقى زكرياء حسيكي للمرتبة الثانية بمجموع 36 نقطة ثم نبيل كوزكوز في المرتبة الثالثة ب 32 نقطة .

ولدى الإناث، حافظت كريمة كنون (جمعية أمل إنزكان) على تفوقها في هذه المنافسات لتبقى مرشحة فوق العادة للظفر بالجائزة الكبرى التي ستقام نهايتها يوم ثاني دجنبر المقبل بالداخلة.

وأنهت كريمة كنون ال750م سباحة وال20 كلم على الدراجة وال5كلم عدو في زمن قدره 1 س و17 د و 31 ث ، متقدمة على لمياء شرقاب ( نادي الدار البيضاء للترياثلون) بفارق يزيد عن 5 دقائق ومريم جاكاني ( نادي الماراثونيين عدائي المسافات الطوية بالدار البيضاء) التي حلت ثالثة بتوقيت 1 س و31 د و12 ث.

وفي ما يخص الترتيب العام للجائزة الوطنية الكبرى عززت كريمة كنون مركزها في الصدارة رافعة رصيدها إلى 48 نقطة غنمتها من أربع انتصارات متتالية.

أما المركزان الثاني والثالث فتحتلهما على التوالي كل من لمياء شرقاب (36 نقطة) وأميمة الرحماني (20 نقطة).

وفي تصريح بالمناسبة، قال حسيكي، في تصريح للصحافة، إنه كان جاهزا تماما للمنافسة على المركز الأول، وهو ما تأتى له بعدما أخذ زمام المبادرة في سباق الدراجات ليحسم النتيجة في مسابقة العدو بشكل بين ويجتاز خط الوصول منفردا بفارق 34 ثانية عن نعمان السرغيني.

ومن جهته، قال أمين فريح إن احتلاله المركز الرابع يعود لشعوره بالعياء في سباق الدراجات وبعدها لم يقو على مسايرة إيقاع منافسيه في مسابقة العدو.

وفضلا عن المسابقة الرسمية تضمن برنامج هذه المحطة سباقا للتناوب وثلاثة سباقات خاصة بالأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و14 سنة .

وشاركت في سباق التناوب أربع فرق مختلطة منها فريق ضم في صفوفه سيدة تبلغ من العمر 35 سنة حامل في شهرها السادس خاضت مسابقة السباحة .

وفاز بالمركز الأول فريق ( راديسون ) بتوقيت 1 س و 20 د و21 ث ، فيما حل ثانيا فريق (نادي دار بوعزة الرياضي) بتوقيت 1 س و26 د و01 ث، وثالثا فريق ( عدائي دار بوعزة) بتوقيت 1 س و 29 د و12 ث.

وقطع الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و 9 سنوات 50 م سباحة و كيلومتر واحد على الدراجة و500 م ركضا ، فيما تنافس الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و11 سنة في مسافات 100م سباحة و2 كلم على الدراجة و1000م ركضا.

أما الفئة العمرية ما بين 10 و14 سنة فتبارت في 200م سباحة و3 كلم على الدراجة و1500م ركضا .

وشارك في محطة دار بوعزة 250 متسابقا منهم 25 من العنصر النسوي و25 أجنبيا يحملون جنسيات أمريكية وفرنسية وبلجيكية وروسية وألمانية ، بالإضافة إلى 70 طفلا.