الفيفا يرفع من قيمة المنح المخصصة لمنتخبات مونديال 2018
 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه قرر الرفع من قيمة المنح المالية المخصصة للمنتخبات التي ستتأهل لنهائيات كأس العالم والتي ستحتضنها روسيا الصيف القادم، بنسبة 40% مقارنة مع ما كان عليه الأمر خلال مونديال 2014 الذي أقيم بالبرازيل.
ورصد "فيفا" مبلغ 791 مليون دولار لتغطية تكاليف مونديال روسيا 2018.. إذ من المقرر أن يمنح منحة قدرها 9,5 مليون دولار لكل منتخب ضمن تأهله لهذا العرس الكروي العالمي الكبير، وذلك لتغطية تكاليف الاستعدادات والتربصات..  فيما خصص أكثر من 400 مليون دولار كجوائز نقدية ستحصل عليها المنتخبات المشاركة بعد نهاية المونديال، حيث سيحصل الفريق الفائز بكأس العالم على مبلغ 38 مليون دولار.. فيما سيحصل المنتخب الوصيف على مبلغ 28 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على مبلغ 24 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع على مبلغ 22 مليون دولار.
وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا أنه يخطط لتخصيص مبلغ مالي آخر بقيمة 209 ألف دولار يخصص للأندية التي ستجبر على تسريح لاعبيها من أجل المشاركة في المونديال.. إضافة إلى تخصيص مبلغ 134 ألف دولار لبرنامج حماية اللاعبين، والذي بموجبه سيتم تعويض الأندية عن الإصابات التي قد يتعرض لها لاعبوها خلال المونديال