عقّد مانشستر يونايتد مسألة تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وأجّلها إلى الجولة الأخيرة رغم بقائه متصدراً للمجموعة الأولى عقب هزيمته القاسية في وقت متأخر أمام مضيفه بازل السويسري (1-0) الأربعاء.

وفاجأ بازل ضيفه يونايتد الذي بقي متصدراً برصيد 12 نقطة، لهدف لمايكل لانغ في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.
ورفع بازل رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع سسكا موسكو قبل الجولة الأخيرة، بيد أنه يملك أفضلية المواجهات المباشرة (فاز عليه 2-صفر في موسكو، وخسر أمامه 1-2 في بازل).
وفي الجولة الأخيرة، يحل سسكا موسكو ضيفاً على مانشستر يونايتد، فيما يلعب بنفيكا مع ضيفه بازل.
ويحتاج مانشستر يونايتد إلى التعادل فقط لضمان بطاقته وصدارة المجموعة.
وكان مانشستر يونايتد في حاجة إلى التعادل فقط ليضمن التأهل وصدارة المجموعة، لكنّ بازل حال دون ذلك وأجّل تأهل الفريق الانكليزي وأنعش حظوظه.
وكان مانشستر يونايتد الطرف الأفضل في الشوط الأول لكنّ القائم حال دون تسجيل الفرنسي أنطوني مارسيال هدفاً، ثم وقفت العارضة دون تسجيل ماركوس روخو العائد من إصابة طويلة هدفاً آخر.
ولعب بازل بطريقة هجومية أكبر في الشوط الثاني لأنّ الفوز وحده كان يعطيه فرصة أكبر للتأهل في الجولة الأخيرة، وبعد أن أنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد الاحتياطي الأرجنتيني سيرجيو روميرو لتسديدة بعيدة المدى للإيفواري سيري دي (80)، نجح بازل في منح الفوز الثمين لبازل مستغلاً تمريرة عرضية لم يحسّن تشتيتها كريس سمولينغ والهولندي داني بليند ليتابعها ميشال لانغ عند القائم البعيد داخل الشباك.

ADVERTISEMENTS