بنهاية الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لعصبة الأبطال الأوروبية، تكون بعض المعطيات الرقمية قد اتضحت ومعها تحطم عدد من الأرقام القياسية.

* 8 أندية حجزت مقعدها في الثمن
قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات تمكنت ثمانية أندية هي:
ريال مدريد وبرشلونة وتوتنهام وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وتشيلسي مانشستر سيتي وبشكتاش،على أن تعرف الأندية الثمانية المتبقية مع نهاية مباريات الجولة السادسة والأخيرة.

ADVERTISEMENTS

* الهدف 100 لرونالدو
بتوقيعه لهدفين في مرمى أبويل نيقوسيا يكون النجم
البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني قد رفع رصيده إلى 100 هدف في البطولات الأوروبية بقميص الملكي.
ثنائية رونالدو عززت تصدره لقائمة هدافي عصبة الأبطال برصيد 8 أهداف بالتساوي مع الفرنسي وسام بن يدر مهاجم إشبيلية الإسباني.
 
* أقوى مفاجأة
تسجل أقوى مفاجأة بالجولة باسم نادي بازل
السويسري الذي ألحق الهزيمة بالنادي الأنجليزي
مانشستر يونايتد بهدف نظيف أرجأ تأهل المان يونايتد للدور ثمن النهائي إلى حين اجراء الجولة الأخيرة.
واستحق بازل لقب الحصان الأسود للجولة بعدما أسقط أبناء المدرب البرتغالي جوزي مورينيو المدير الفني للمانيو، في مباراة قوية لن ينساها عشاق الفريق السويسري.

* ليلة أندلسية مجنونة
وكانت المباراة الأكثر إثارة ومتعة هي التي وضعت
إشبيلية الإسباني في مواجهة ليفربول الإنجليزي، ونجح الفريق الأندلسي في صنع الريمونتاداعندما عاد من بعيد وحول تأخره بثلاثية دون رد في الشوط الأول لتعادل مثير في اللحظات الأخيرة 3-3.
 
* انتصارات بحصص مدهشة
عرفت الجولة عدة انتصارات ساحقة  ومدهشة في مقدمتها الفوز التاريخي لباريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف، وهو أكبر انتصار للفريق الفرنسي بدوري الأبطال.
وحقق ريال مدريد الإسباني فوزا كبيرا على حساب مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بسداسية نظيفة، كما فاز تشيلسي الإنجليزي خارج ملعبه على كارباخ الأذري برباعية دون رد، بخلاف فوز لايبزيغ الألماني على مضيفه موناكو الفرنسي بنتيجة 4-1.