" العالم الرياضي" كرمت الزميل بدر الدين الإدريسي

أقامت الزميلة " العالم الرياضي" حفلها السنوي " الماسات العشر" الذي تتوج فيه نيازك وأقمار رياضية وإعلامية سطعت في سنة 2016، والتي أبهرت ونالت أغلى الجوائز والألقاب وذلك بإحدى الفنادق بالدارالبيضاء.
الزميل سعيد الشراط مدير نشر " العالم الرياضي" أشاد بكل الذين تفوقوا خلال سنة 2017، مؤكدا بأن هذه الثقافة ستبقى من ضمن أهداف هذه الصحيفة للمساهمة في الإرتقاء بالمنتوج الرياضي الوطني، داعيا في نفس الوقت إلى بذل كل الجهود لتكون سنة 2017 سنة التميز الرياضي الوطني.
أبرز المكرمين في هذه الليلة الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير " المنتخب" ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية كأفضل صحافي رياضي في السنة والذي ناب عنه الزميل جلول التويجر بسبب إلتزامات مهنية خارج أرض الوطن.
وجاء تكريم الزميل بدر الدين الإدريسي كأفضل صحافي رياضي في سنة 2016، وكما جاء في ديباجة الكتاب الخاص بالماسات العشر، كقلم ذهبي وكاريزما تتجدد مع الزمن، ولكونه بحق واحدا من أنجح الأسماء الرائدة التي خاضت تجربة الصحافة الرياضية بقلم مبدع رنان بعدما راكم تجربة فريدة من نوعها مع الإعلام الورقي ما تزال مستمرة منذ 34 عاما إلى يومنا هذا.
وإرتبط إسم الزميل بدر الدين الإدريسي بصيحفة " المنتخب" النصف أسبوعية والتي رأت النور عام 1986، ويشغل منذ هذه الفترة رئيسا لتحريرها.
وكان زميلنا الإدريسي قد بدأ حارسا للمرمى بجمعية سلا لكرة القدم وبدأ مشواره مع الصحافة الرياضية وهو في سن 15 سنة داخل القسم الرياضي لصحيفة الميثاق الوطني وقام بإصدار " الميثاق الرياضي " عام 1983، لينتقل فيما بعد إلى دولة قطر حيث إشتغل بمجلة " الصقر" وما زال عموده الشهير" كلمات أشياء" ينشر بالمنتخب وبجرائد ومواقع عربية، كما انه يشغل رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونائبا لرئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وقام بتغطية العديد من التظاهرات الرياضية ككأس العالم 1994 بأمريكا ودورات كاس إفريقيا 1986 بمصر و1988 بالمغرب و1992 ثم الألعاب الاولمبية عام 2016 بلندن وكأس الخليج وكأس أمم اسيا، كما ساهم في تنشيط برنامج " الضيف الخامس" الذي كان يعده ويقدمه الزميل الاستاذ مصطفى بدري المدير المسؤول لجريدة " المنتخب"، وحاليا محللا ببرنامج " الماتش" على قناة ميدي 1 تي في، علما أنه عملا محللا بعدة قنوات أبرزها " بي إن سبورت"، و"أبو ظبي الرياضية"، و" قنوات الكأس".

مواضيع ذات صلة