قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لا يخشى إمكانية مواجهة الفرق الكبيرة في الأدوار الإقصائية بعصبة أبطال أوروبا.

واحتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعصبة الأبطال خلف روما عقب تعادله 1-1 مع أتليتيكو مدريد أمس الثلاثاء وربما يلعب في دور الثمن مع برشلونة أو باريس سان جيرمان أو بشيكطاش أو أشبيلية المرشح المحتمل لتصدر المجموعة الخامسة.

وقال كونتي للصحفيين أمس "عند الوصول إلى الدور التالي من هذه المسابقة يجب أن نكون مستعدين لمواجهة أفضل الفرق. يمكن أن نلعب ضد برشلونة أو باريس سان جيرمان أو بشيكطاش لكن يجب أن نكون مستعدين لذلك. سنرى ما سيحدث".

وتشيلسي هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتصدر مجموعته هذا الموسم حتى الآن بعدما حسمت فرق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير المركز الأول.

وربما يلتحق ليفربول أيضا بهذا الثلاثي ويتصدر المجموعة الخامسة على حساب أشبيلية إذا فاز على تشسكا موسكو في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال كونتي إن واقع إمكانية وصول خمسة فرق إنجليزية إلى الأدوار الإقصائية يظهر كم المواهب الموجودة في الدوري الممتاز لكنه يعتقد أن بعض الأندية المحلية كانت في مجموعة أسهل من تشيلسي.

وأضاف "أعتقد الأمر لم يكن بسيطا لكن سهلا بالنسبة لبعض هذه الفرق في التأهل للدور التالي. لكن في المستقبل سنرى ما سيحدث. لا تنسوا أن الموسم هنا (البطولة الإنجليزية) يكون شاقا جدا ويجب خوض الكثير من المباريات".

وستسحب قرعة دور الثمن لعصبة الأبطال يوم الاثنين المقبل.