دييغو ألونسو مدرب باتشوكا: الخبرة مكنتنا من تجاوز الوداد

قال الأوروغوياني دييغو ألونسو مدرب نادي باتشوكا المكسيكي أن فريقه استحق التأهل للدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية لأنه كان الطرف الأفضل في المباراة برغم أنه واجه فريقا جيدا ومنظما من الناحية التكتيكية:
"لا شك أن طموح الذهاب لأبعد من هذه المرحلة جعل المباراة تكون مشنوقة تكتيكيا، لهذا أتفهم حالة التوتر التي غلبت على لاعبي فريقي، والتي لم يتحرروا منها إلا خلال الشوط الثاني.
أظن أن الخبرة صبت في مصلحتنا، فلاعبونا خبروا جيدا مباريات من هذا النوع على عكس لاعبي الوداد الذين يتعرف كثير منهم على المنافسة لأول مرة، ولو أننا تأخرنا كثيرا في حسم الأمور نتيجة لبعض الإرتباك في إنهاء الهجمات.
واجهنا فريقا منظما ويلعب بطريقة جيدة ولا يترك المساحات للمنافس، وأستطيع القول أن المباراة قدمت لي الكثير من الدروس التي سأستفيد منها، لأن هامش الأخطاء سيكون ضيقا في مباراة يوم الثلاثاء أمام نادي غريميو البرازيلي.
لاحت لنا الكثير من الفرص لقتل المباراة، إلا أننا لم نتعامل معها بطريقة جيدة نتيجة للتوتر الذي غلب على اللاعبين، وهذا أمر سلبي لابد من محاربته". 
وعن مباراة يوم الثلاثاء أمام غريميو البرازيلي في الدور نصف النهائي، قال مدرب باتشوكا:
"من غير العدل تماما أن نواجه الفريق البرازيلي في الدور نصف النهائي وقد لعبنا مباراة ماراطونية من 120 دقيقة، بينما هو يلعب أول مباراة له في المسابقة، بالطبع نعاني من العياء الذهني والبدني، ونستطيع أن نوظف سعادة اللاعبين بالوصول للمربع الذهبي للتغلب على كل هذه الإكراهات".

 

مواضيع ذات صلة