كال دييغو ألونسو مدرب باتشوكا المديح لمنافسه الوداد البيضاوي بعدما كافح بعشرة لاعبين لأكثر من 45 دقيقة قبل أن يخسر في النهاية بهدف في الشوط الإضافي الثاني خلال مواجهتهما في كأس العالم للأندية لكرة القدم في أبو ظبي الليلة الماضية.
وفقد بطل المغرب وأفريقيا جهود قائده إبراهيم نقاش منذ الدقيقة 69 بعد حصوله على الإنذار الثاني ورغم ذلك لم يكن لقمة سائغة أمام بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الذي انتظر حتى الدقيقة 112 ليسجل فيكتور جوزمان هدف الفوز.
وقال ألونسو (42 عاما) "قبل أي شيء أريد توجيه التحية للوداد ويستحق أن نرفع له القبعة بعد هذه المباراة الكبيرة".
وأضاف "عانينا كثيرا أمامه وكان أفضل منا في الشوط الأول وحتى بعد الطرد واجهنا صعوبات للوصول للمرمى حتى الشوط الإضافي الثاني".
وأقر بأن توتر باتشوكا ناجم عن الأجواء المهيبة لكأس العالم للأندية وحماس جمهور الوداد في ملعب مدينة زايد الرياضية.
وتابع "حظي الوداد بدعم جماهيري كبير وبدا كأنه يلعب على أرضه، لذا دخل المباراة بارتياح بينما تعثرنا نحن بسبب التوتر والضغط ثم جاء الطرد في الشوط الثاني وهو ما صنع الفارق وتحسن مستوانا.. أنا شخصيا كنت في غاية التوتر".
وكان باتشوكا وألونسو بالتحديد بحاجة ماسة لهذا الانتصار من الناحية المعنوية فقد خرج الفريق من سباق المنافسة على لقب الدوري المحلي هذا الموسم كما فقد المدرب والده قبل أقل من شهر على انطلاق البطولة.
لكن هذه مجرد البداية بالنسبة للمدرب الشاب القادم من أوروغواي والذي يريد الوصول لأبعد نقطة بالمسابقة التي لم يحالفه الحظ في المشاركة بها عندما كان لاعبا.
وقال ألونسو مهاجم فالنسيا وأتلتيكو مدريد السابق إن فريقه اجتاز أول جزء فقط في "نهاية العالم".
وواصل "لم نكن نريد الوصول إلى وقت إضافي أمام الوداد لأننا سنلعب ضد غريميو أفضل فريق في أمريكا الجنوبية يوم الثلاثاء وخشينا من الإرهاق ونريد الاستعداد بشكل مثالي".
وأكمل "تتبقى مباراة واحدة على دخول التاريخ وهذا تحد كبير ولم يسبق لفريق من الكونكاكاف أن وصل للنهائي ونحن نستحق هذا الإنجاز".
وأردف "لم أتمكن من المشاركة في هذه الكأس في فترة اللعب والآن كمدرب أود تحقيق الاستفادة القصوى وأكبر نجاح ممكن واذا لم نبلغ المباراة النهائية فعلى الأقل نريد انتزاع المركز الثالث".
ويقاوم ألونسو، المرشح لجائزة أفضل مدرب في الكونكاكاف هذا العام، إغراء التفكير في إمكانية اللعب ضد ريال مدريد بطل أوروبا في نهائي محتمل.
وقال "دخلنا البطولة منعزلين عن التفكير في احتمالية اللعب مع ريال مدريد ووجهنا تركيزنا بالكامل لمباراة الوداد والآن نركز فقط في مباراة جريميو لكن خطوة اللعب ضد ريال باتت أقرب والفوز على الوداد منحنا ثقة مطلوبة".