« لقد إكتشفت هذا الأمر للوهلة الأولى ومنذ اليوم الذي قررت فيه إستدعاء بعض لاعبي البطولة لمعسكرات المنتخب الوطني، لمست وجود إنطوائية كبيرة في تصرفات هؤلاء اللاعبين وهي الإنطوائية التي لا تشجعهم على دخول التفاصيل كما ينبغي.
يجب أن يتحلى لاعبو البطولة المغربية بجرأة إضافية وأن يبرزوا طاقاتهم في حضور المحترفين دون مركب نقص وبالتدريج بدأت ألمس بعض التحسن على مستوى تصرفات بعضهم وليس جميعهم.
التظاهرات الكبيرة والإحتكاك المتواصل كفيل بأن يمنح لاعبي البطولة جرعة الثقة التي يحتاجون إليها والشان مسابقة مهمة للغاية وستبرز الوجه الحقيقي للبطولة المغربية ومدى قدرة اللاعب المحلي على كسب مثل هذه التحديات والرهانات المعروضة أمامه»
70 لاعبا عبروا من المعسكرات
بلغ عدد اللاعبين الذين جربهم السلامي في المعسكرات السابقة التي إنطلقت قبل عام ونصف وتخللتها حوالي 20 مباراة ودية 70 لاعبا إختزلهم في النهائيات لـ 23 لاعبا مع وضع لاعبين في لائحة الإنتظار.
70 لاعبا شملوا 20 لاعبا من الوداد والرجاء والبقية تنوعت بين باقي الأندية الأخرى مع تسجيل ملاحظة أن السلامي إقتصر على 8  أندية فقط في الإختيار النهائي مع تسجيل إستدعاء الكعبي بداية المطاف محسوبا على القسم الثاني قبل أن يلحق بالنهضة البركانية الصيف المنصرم.