مدرب المنتخب السوداني .. نستحق الفوز أمام غينيا ،

اعتبر مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم الكرواتي زدرافكو ، أن فريقه استحق الفوز ،الذي حققه عشية اليوم الأحد أمام نظيره الغيني على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء برسم الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، التي يحتضنها المغرب من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل. وأضاف لوجاروشيتش، الذي يشرف على العارضة التقنية للمنتخب السوداني منذ ثلاثة اسابيع فقط ، في تصريح للصحافة ، عقب المباراة ، انه "لو تحقق التعادل لكان منصفا للطرفين"، مبرزا أن المباراة الاولى في مثل هذه المنافسات غالبا ما تكون مصيرية و صعبة ، وتكون مفتوحة على جميع التوقعات .

وقال إنه "رغم الظروف المناخية الصعبة ،التي جرت فيها المباراة ،إلا أن الفريقين قدما مباراة شيقة ، حيث حضر فيها الاندفاع البدني و الروح القتالية "، مبرزا أن المنتحب السوداني سيواصل على نفس المنهاج خلال مقابلته المقبلة أمام نظيره المورياتني لحسم تأهله الى الدور القادم .

من جتهه ، أعرب بوباكار كامارا ، لاعب المنتخب الغيني ،عن خيبة أمله وتحسره من الهزيمة التي مني بها فريقه .

و قال في تصريح ممثال "نحن في بداية المشوار وسنحاول تصحيح الأخطاء في المباراة المقبلة امام المنتخب المغربي" ، معتبرا أن لاخيار أمام فريقه سوى الفوز .

وأكد في هذا الصدد إن المباراة امام المنتخب الوطني المغربي ، مستضيف هذه الدورة ستكون صعبة للغاية ، متوقعا رغم ذلك الخروج بنتيجة ايجابية .

وكان المنتخب السوداني قد فاز على نظيره الغيني بهدفين لواحد، من تسجيل كل من عمر سليمان في الدقيقة 19، وسيف الدين مالك في الدقيقة 75 ، مع تضييع هذا الاخير ضربة جزاء في الدقيقة 65 من عمر المبارة .

وسجل هذف المنتخب الغيني الوحيد اللاعب سوكو أمادو في الدقيقة 24 .

وبعد هذا الفوز التحق المنتخب السوداني بصدارة المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب المغربي، مع امتياز لأسود الأطلس بفارق الأهداف، بعد أن تفوق على نظيره الموريتاني برباعية نظيفة أمس الأحد في المباراة الافتتاحية. 
 

مواضيع ذات صلة