الكونفدرالية الافريقية ترفض رسميا اعتراض غينيا على لاعب سوداني

رفضت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم رسميا الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا ضد المنتخب السوداني، والذي بناه على عدم أهلية اللاعب الصاوي سماوي لخوض المباراة التي جمعت الفريقين يوم 14 يناير الجاري، برسم الجولة الاولى من الدور الأول عن المجموعة الأولى من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018، التي يحتضنها المغرب إلى غاية 4 فبراير المقبل، باعتباره لاعبا محترفا وليس محليا حسب المنتخب الغيني.

وحسمت الكونفدرالية في بلاغ لها ،الجدل الذي أثير حول هذا الموضوع بعدما تم رفض اعتراض غينيا ،مؤكدة أن المنتخب السوداني ضمن مروره إلى دور الربع رفقة المنتخب المغربي بحجة أن اللاعب سماوي يعتبر لاعبا محليا.

وبناء عليه يتأكد مرور المغرب والسودان عن المجموعة الاولى الى الدور الثاني.

وجاء في اعتراض الجامعة الغينية، أن سماوي قد وقع عقدا مع فريق الاتحاد الليبي يوم 31 دجنبر 2017 الماضي، قبل بداية منافسات "الشان" الشيء الذي يحرمه من المشاركة رفقة منتخب صقور الجديان بحسب بلاغ الجامعة الغينية حيث لم يعد لاعبا محليا.

في المقابل ،أكد كمال شداد رئيس الجامعة السودانية لكرة القدم صحة قانونية مشاركة اللاعب في مباراة غينيا لأن بطاقته الدولية لم يتم ارسالها الا عقب يوم من مباراة غينيا للاتحاد الليبي لاعتماده في كشوفاتهن وهو ما اكدته الكونفدرالية في بلاغها .

تجدر الإشارة إلى أن منتخب السودان فاز على غينيا في أولى مباريات "الشان" بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

مواضيع ذات صلة