النسور في دور الربع والرعد يعود للديار

كانت رغبة النسور الخضراء كبيرة في إنهاء هذه المباراة التي جمعتهم بغينيا الإستوائية لصالحهم للمرور لدور الربع نهائي بعد أن كشروا عن أنيابهم في المباراة الأخيرة التي جمعتهم بليبيا، حيث كبرت طموحه خاصة وأن الأندية المنافسة معهم في ذات المجموعة ظلت نتائجها غير مستقرة، لذلك جاءت هذه المباراة قوية خاصة وأن غينيا الإستوائية دخلت هذه المباراة للدفاع عن حظوظها إذ أن رصيدها كان هو صفر نقطة.
المحاولات الأولى جاءت من منتخب نيجيريا الذي قام بببناءات هجومية كادت ان تصيب الهدف لولا يقظة الحارس إليبيو الذي تدخل في أكثر من محاولة وأنقد مرماه من أهداف محققة في الوقت الذي ظل فيه منتخب غينيا الإستوائية يدافع عن مرماه بدون التقدم نحو الأمام.
سولومون خلق العديد من المتاعب لدفاع منتخب غينيا الإستوائية وكاد في الدقيقة 32 أن يفعلها لولا أن الدفاع أبعد الكرة.
لكن الدقيقة 40 جاءت لتحمل البشرى لمنتخب غينيا الإستوائية حيث سيتمكن اللاعب سيكوندينو نسي من تسجيل أول أهداف المباراة والذي إنتهت به الجولة الأولى.

خلال الجولة الثانية ضغط منتخب نيجيريا مبكرا بحثا عن هدف التعادل وكانت الإشارات تؤكد بأن الهدف ات خاصة بعد الهجومات المسترسلة لمهاجمي نيجيريا الذي سيتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 بضربة رأسية مركزة من اللاعب أنطوني أوكيوتو الذي أسكن الكرة في الزاوية 90 الشيء الذي أعاد المباراة لبدايتها.

بعد هذا الهدف تغيرت ملامح المباراة فخرج منتخب غينيا الإستوائية للعب لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى المنتخب النيجيري الذي سيضيف هنا الهدف الثاني في الدقيقة 69 بتسديدة صاروخية من رجل النجم سولومون الذي أعطى الأفضلية لمنتخب نيجيريا.
إنتظرنا أن ينتفض منتخب غينيا الإستوائية ليبحث عن هدف التعادل لكن منتخب نيجيريا عرف كيف يتدخل لإبعاد الكرة من منطقة الدفاع، لتصبح فيما بعد الأفضلية لمنتخب نيجيريا الذي عرف كيف يضبط إيقاع المباراة لصالحه، ويخنق منتخب غينيا الإستوائية.
الدقيقة 81 منتخب نيجيريا يتحصل على ضربة جزاء على إثر خشونة إرتكبها أحد المدافعين تكفل بتنفيذها اللاعب روميو علي الذي أضاف الهدف الثالث الذي قضى على كل امال منتخب غينيا الإستوائية الذي ودع المنافسات بعد تلقيه الهزيمة الثالثة على التوالي.
ما تبقى من دقائق حاول خلالها منتخب غينيا الإستوائية أن يعود للمباراة لكن النسور حققوا الأهم وكادوا من إضافة هدف رابع لتنتهي المباراة بفوز مستحق لنيجيريا.

مواضيع ذات صلة