بطولة إفريقيا للمحليين: منتخب السودان ثاني المتأهلين لدور النصف

تمكن منتخب السودان من تحقيق أكبر مفاجأة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عندما حقق فوزا مهما وإستراتيجيا على منتخب زامبيا بهدف حمل توقيع اللاعب سيف تيري في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول من المباراة التي إحتضنها ملعب مراكش الكبير وبحضور جماهيري غفير ساند منتخب صقور الجديان اليوم السبت 27 يناير، وبذلك يتأهل منتخب السودان لدور النصف نهائي في هذه البطولة عن جدارة وإستحقاق.
وكانت المباراة قد إنطلقت قوية من المنتخبين مع الأفضلية لمنتخب السودان الذي كان يناور على جميع الجبهات بحثا عن هدق السبق لكنه كان يجد صعوبة كبيرة بعد أن ظل منتخب زامبيا متكثلا في وسط الميدان والذي كان بين الفينة والأخرى يخلق متاعب للحارس أكرم الهادي الذي يستحق الثناء على الأداء الكبير الذي قدمه في هذه المباراة.
وقد أتيحت لمنتخب السودان العديد من محاولات التسجيل عن طريق سيف تيري وأبو عاقلة ونصر الشيغيل وبكري البشير لكنهم لم يستثمروا هذه المحاولات، إلا أن سيف جاء بالفرج في الدقيقة 32 عندما توصل بكرة من زميله معز جيسمالا وراوغ الدفاع ليسدد ويهزم الحارس الزامبي نساباطا ويفتتح حصة التسجيل في هذا الشوط.
خلال الشوط الثاني تحرك لاعبو منتخب زامبيا بحثا عن هدف التعادل وكان بالإمكان أن يفعل ذلك عن طريق ماتونغا وسامو البديل وكابومبو.
وخلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغط منتخب زامبيا لكن دون جدوى بعد أن حصن منتخب السودان دفاعه لتنتهي المباراة بفوز منتخب السودان وتأهله لدور النصف نهائي.

 

مواضيع ذات صلة