كومان مدربا للطواحين

أعلن الاتحاد الهولندي تعيين رونالد كومان مدرباً للمنتخب الأول. واستقر الاتحاد على تعيين الهولندي كومان مدرباً للمنتخب الأول بعقد يمتد لأربعة أعوام. ولم يشغل كومان (54 عاماً) أي منصب منذ إقالته من تدريب إيفرتون الإنجليزي في أكتوبر الماضي. وجاء التعاقد مع كومان ليخلف ديك إدفوكات الذي رحل عن الفريق في نونبر الماضي في أعقاب فشل الطواحين في بلوغ مونديال روسيا.
وقال كومان: «أعرف أن المهمة لن تكون سهلة لكني أتحلى بالثقة على أي حال، أرى الكثير من الإمكانيات في الفريق».
وأضاف: «ليس لدينا أفضل اللاعبين لكن هذا لا يعني أننا ليس بمقدورنا صناعة فريق جيد، هناك وقت قبل العودة للبطولات مجدداً». وستكون أول مباراة لكومان يوم 23 مارس المقبل من خلال المواجهة الودية أمام إنجلترا في أمستردام ثم يلتقي الفريق في وقت لاحق من العام مع هولندا وفرنسا في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.
وبات كومان رابع مدرب يتولى تدريب منتخب هولندا منذ رحيل لويس فان جال عن الفريق عقب قيادته للمركز الثالث بمونديال البرازيل 2014. وتولى جوش هيدينك المسؤولية خلفاً لفان جال ثم خلفه داني بليند في المنصب، ثم تولى إدفوكات المسؤولية من بعده. وشارك كومان في 78 مباراة مع منتخب هولندا وسجل 14 هدفاً بين عامي 1982 و1994، كما تولى منصب المدرب المساعد لمنتخب بلاده تحت قيادة هيدينك في مونديال 1998.

مواضيع ذات صلة