البرتغال تحرز لقب كأس أمم أوروبا في كرة القدم داخل القاعة

أحرز المنتخب البرتغالي لقب كأس أمم أوروبا في كرة القدم داخل القاعة التي جرت بالعاصمة السلوفانية ليوبليانا ، بعد انتصاره امس السبت على المنتخب الإسباني (حامل اللقب). وبدأ المنتخب البرتغالي المباراة النهائية بشكل جيد على الرغم من أنه لم يكن المرشح للفوز باللقب ولم يحتج إلا ل59 ثانية لافتتاح النتيجة على يد اللاعب ريكاردينيو. وكاد الشوط الأول أن ينتهي بتفوق البرتغال لولا أن إسبانيا تداركت الموقف بضع ثوان قبل صفارة الحكم بهدف لتوليرا.

وفي الدقيقة 32 من الشوط الثاني تمكن المنتخب الإسباني من التقدم في النتيجة وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة سجل كويلهو هدف التعادل للمنتخب البرتغالي لذلك كان لا بد من وقت إضافي لتحديد الفريق البطل . 
وقبل انتهاء المباراة بلحظات قليلةأعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح البرتغاليين نفذها سويلهو بنجاح وبثقة كبيرة، لتنتهي المباراة لصالح البرتغال وتحرز بذلك أول كأس لها منذ انطلاق هذا النوع من المنافسة القارية سنة 1996 . ويعتبر فوز المنتخب البرتغالي بكأس أمم أوروبا الأول من نوعه في تاريخ البلاد ، وكانت قد تمكنت سنة 2010 من لعب النهائي دون التمكن من الفوز بالكأس فيما فاز الإسبان سبع مرات بالكأس القارية واحتلوا مرة واحدة مرتبة الوصافة. وتأهل المنتخب الاسباني للنهائي على حساب منتخب كازاخستان فيما تأهل المنتخب البرتغالي على حساب المنتخب الروسي .

وأحرز اللقب الأوروبي في كرة القدم داخل القاعة كل من إسبانيا (سنوات 1996 و2001 و2005 و2007 و2010 و2012 و2016) وإيطاليا (2003 و2014) وروسيا (1999).

مواضيع ذات صلة