أشاد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادي طوطنهام الانكليزي بشخصية فريقه بعدما قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه جوفنتوس الايطالي في مباراة الفريقين الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة ابطال اوروبا، الى تعادل.

وحول طوطنهام تخلفه بثنائية نظيفة سريعة للارجنتيني غونزالو هيغواين (2 و9) الى تعادل غال خارج أرضه بهدفين لنجميه هاري كاين (35) والدنماركي كريستيان إريكسن (72).

وقال بوكيتينو "الفريق أظهر شخصية حقيقية بالمجيء إلى هنا (تورينو) ومقارعة فريق مثل جوفنتوس (...) اعتقد أننا وجدنا صعوبة في إدارة الدقائق السبع الاولى من المباراة"، في إشارة الى ضغط الفريق الايطالي وتمكنه من تسجيل هدفين سريعين عبر هيغواين.

وفرض الارجنتيني نفسه نجما في بداية المباراة بعدما افتتح التسجيل بتسديدة رائعة من داخل المنطقة، ثم أضاف الهدف الثاني من ضربة جزاء، بيد أنه أهدر فرصة تعزيز غلة فريقه بإهداره فرصة سهلة عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين وسددها برعونة بجوار القائم الايمن، كما أضاع ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول والنتيجة 2-1.

واعتبر بوكيتينو ان فريقه بدأ المباراة "بشكل سيء بعد الهدف المبكر وضربة الجزاء. كانت الامور توحي بأن يوفنتوس حسم المواجهة، لكن فريقي أظهر شخصية قوية. كانت لدينا فكرة لعب كرة القدم ونجحنا في السيطرة على جوفنتوس على أرضه".

وتابع: "أنا سعيد جدا كون المنافسة (على بطاقة ربع النهائي) لا تزال مفتوحة وأننا سنلعب مباراة الاياب في لندن. كل شيء ممكن".

وشاطر قائد طوطنهام الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس مدربه الرأي عندما شدد على قوة شخصية فريقه، وقال "أظهرنا شخصيتنا وقوتنا. عندما تتخلف صفر-2 في 10 دقائق، يمكن أن تتخيل بأن سيناريو المباراة انتهى، ولكننا لعبنا بمبادئنا وقوتنا وخصوصا اننا واصلنا الايمان بقدراتنا وحظوظنا".

وتابع "هدف كين (1-2) ساعدنا كثيرا خصوصا من الناحية المعنوية، وأفقد جوفنتوس السيطرة على المباراة. كان في إمكاننا العودة بالفوز لو حالفنا الحظ قليلا".

ونوه كين بـ "الأداء الممتاز" للاعبي توتنهام الذي أظهر "شخصية قوية".