نجحت المندوبيتان الجهويتان للجمعية المغربية للصحافة للرياضية والجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية بالأقاليم الجنوبية، في تنظيم اللقاء الدولي الأول للتصوير الرياضي بقصر المؤتمرات بمدينة العيون أيام 15، 16 و17 فبراير 2018 بمشاركة وفدين من موريتانيا وإسبانيا. 
اللقاء الذي تميز بحضور الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والزميل محمد الجفال عضو المكتب التنفيذي للجمعية وإبراهيم ايت سمر رئيس الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية والزميل نور الدين ديان عضو المكتب التنفيذي للجمعية، عرف على الخصوص بتنظيم ندوة في محور " أي دور للصورة الرياضية في المنظومة الرياضية ؟" آطرها الزميل بدر الدين الادريسي والزميل ابراهيم ايت سمر وقدم على هامشها الزميل أمين مرجون عرضا ميدانيا في تقنيات التصوير الفوتوغرافي للأحداث الرياضية الكبرى.
وتمخضت عن الندوة التي حضرها مصورون من أغلب مدن الأقاليم الجنوبية، توصيات من اهمها:
اولا: اعتماد هذا اللقاء ضمن برنامج المندوبيتين الجهويتين معا ليكون موعدا سنويا ينفتح على  تجارب أجنبية. 
ثانيا: اعتماد آليات التكوين والتكوين المستمر في مجال التصوير الفوتوغرافي بمجموع جهات المملكة.
ثالثا: فتح باب المنافسة بين المصورين الرياضيين الهواة والمحترفين عن طريق إحداث مسابقات تخصص لها جوائز عينية.
رابعا: التنسيق بين كافة الجمعيات المسؤولة عن الصحافة الرياضية لتمتيع المصور الرياضي بكل الإمكانيات التي تضمن له المكانة التي يستحق داخل المؤسسات الإعلامية. 
خامسا: إحداث دروس نظرية تختص بتقنيات التصوير الرياضي بمختلف أجناسه وتوزيعها على كافة المندوبيات الجهوية للجمعية المغريية للصحافة الرياضية والجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية. 
سادسا: تنزيل وتفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة مع الوفدين الموريتاني والاسباني.
وكان حفل الافتتاح قد شهد تكريم عدد من الفعاليات الإعلامية الرياضية بالأقاليم الجنوبية والوفود المشاركة. ووقع كل من الزميلين المجحوب الأنصاري رئيس المندوبية الجهوية للجمعية المغريية للصحافة الرياضية بالأقاليم الجنوبية وعبد العزيز بونواضر رئيس المندوبية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية بالإقاليم الجنوبية، اتفاقية شراكة مع الزميلة ماريا رئيسة الوفد الإسباني والزميل احمد احراكي رئيس جمعية المصورين الموريتانيين بحضور السيد مصطفى بوعبيد الكاتب لولاية جهة العيون الساقية الحمراء.
وفي نهاية هذا اللقاء الدولي الأول من نوعه بالأقاليم الجنوبية، رفع المشاركون برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.