قررت إدارة نادي الهلال السعودي الأربعاء إقالة الجهاز التقني للفريق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز "بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة".
ويأتي قرار إقالة دياز غداة خسارة الهلال أمام استقلال طهران الإيراني صفر-1 في الجولة الثانية ضمن دور المجموعات من عصبة ابطال آسيا، علماً بأنه تعادل على ملعبه سلباً مع العين الأماراتي في الأولى، ويحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة.
وكشفت إدارة نادي الهلال أنها عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية مع المدرب لمناقشته في بعض قناعاته الفنية رغبةً منها في تحسين مستوى الفريق، "بيد أنه استمر في تقديم المستويات غير المرضية لإدارة وجماهير النادي ما جعلها تتخذ قراراً باقالته".
واستعانت إدارة الهلال بالارجنتيني خوان براون مدرب الفريق الثاني بالنادي لخلافة مواطنه دياز في تدريب الفريق الأول خلال الفترة المقبلة لحين التعاقد مع مدرب جديد.
وشكرت إدارة الهلال رامون دياز على ما قدمه خلال فترة اشرافه على الفريق، وثمنت جهوده التي اسهمت في إحراز كأس الملك والبطولة بعد غياب خمسة مواسم، اضافة الى وصوله لنهائي عصبة أبطال آسيا لكرة القدم عام 2017 حيث خسر أمام ريد دايموندز الياباني.
ويترك دياز (58 عاماً) الهلال الذي بدأ الاشراف عليه في 2016، في صدارة ترتيب البطولة السعودية برصيد 46 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي أقرب ملاحقيه، قبل 5 مراحل من انتهاء المسابقة، لكنه خرج من ثمن مسابقة الكأس وفقد اللقب بعد الخسارة أمام القادسية.