الوداد يتوج بلقب السوبر الإفريقي على حساب مازمبي الكونغولي

لم يضيع فريق الوداد البيضاوي فرصة استقباله لضيفه مازمبي الكونغولي، حين تفوق عليه بهدف نظيف، برسم مباراة السوبر الإفريقي التي احتضنها مركب محمد الخامس مساء يومه السبت.
وأمام أزيد من 40 الف من أنصاره، نجح الفريق الأحمر في التتويج بهذا اللقب لأول مرة في تاريخه، ليضيفه للقب عصبة الأبطال الإفريقية.
وعادت الأفضلية لأشبال المدرب البنزرتي طيلة شوطي المباراة إذ نجحوا في بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء،و تمكنوا من خلق العديد من الفرص الواضحة لم تستغل بفعل غياب التركيز و كذا الإفتقاد للنجاعة الهجومية.الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين.
الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه حيث مبادرة الوداد للهجوم مع اكتفاء الخصم الكونغولي بالحملات المضادة التي لم تشكل الخطورة على مرمى الحارس لعروبي.الحكم الزامبي سيكازوي أعلن عن ضربة جزاء في الدقيقة 54 ضيعها اللاعب الكارتي،كما أعلن عن ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 57 لفائدة الوداد قبل أن يرفضها بعد استعمال تقنية الفيديو لأول مرة.
وفي حدود الدقيقة 83 نجح تيغزوي وبطريقة اللاعبين الكبار في ترجمة كرة ثابتة لهدف في مرمى الحارس غبوهو،و استطاع اصدقاء نقاش الحفاظ على هذه النتيجة فيما تبقى من أطوار المباراة التي أنهاها الحكم سيكازوي بتتويج مستحق للوداد الذي أكد مرة أخرى ريادته للكرة الإفريقية، فهنيئا لكل مكونات الفريق الأحمر وللكرة المغربية بهذا التتويج الجديد.

 

مواضيع ذات صلة