كونتي يستنهض الروح الجماعية للاعبيه قبيل مواجهة برشلونة

يعمل أنتونيو كونتي على استنهاض الروح الجماعية لفريقه تشيلسي قبيل اللقاء المصيري مع برشلونة يوم الأربعاء في كامب نو ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
رأى الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني لفريق تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أنه يتعين على لاعبيه التعاضد واللعب بروح جماعية والاستعداد لخوض موقعة كبرى في مواجهة برشلونة الاسباني بعد غد الأربعاء إذا أرادوا التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.  

وأكد مدرب منتخب إيطاليا الأسبق، أن على فريقه التحضير الجيد للمباراة، والمشاركة في المسؤولية والتحضير لمثل هذا النوع من المباريات، وقال في تصريح لموقع تشيلسي الرسمي على شبكة الانترنت: "يتعين علينا تقديم أداء جيد، لكن عندما تلعب في مواجهة فريق بهذا المستوى والذي أعتقد أنه أحد أفضل الفرق في العالم. لذا يجب علينا الاستعداد للمعاناة كما حدث معنا في مباراة الذهاب حين كنا في أفضل حال تقريباً".

وأضاف: في كل مرة أختار 11 لاعباً لأنها مهمتي، واللاعبون مهمتهم أن يلعبوا، لأنهم لاعبون ولأنني المدير الفني، لكن في بعض الأحيان في مثل هذه المباريات من الأهم تشرك اللاعبين وتصغي، لأن هذه المباراة تبدو متقاربة، وعلينا الحصول على أفضل مخطط للفوز على برشلونة.

واعتبر كونتي أن الحظ عاند فريقه في مباراة الذهاب وحرمه من الفوز بعدما صد القائمان تسديدتين للاعبه البرازيلي ويليان كانتا قادرتين على انهاء المباراة. وقال: "لاعبو برشلونة قادرين على الاستحواذ والسيطرة على الكرة خاصة في ملعبهم، لذا علينا التحلي بالصبر والتركيز وتحين الفرص واستغلالها بأفضل طريقة ممكنة".

وختم: "لاعبو تشيلسي الحاليين لا يتمتعون بخبرة كبيرة في دوري الأبطال، إذ أن معظمهم يشاركون فيه للمرة الثانية فقط. وأنا أرى أنه علينا العمل كفريق وإعداد أنفسنا للمعاناة في بعض الأحيان وأن نضع في اعتبارنا أنه بوسعنا الحصول على فرصة للتسجيل".

وكانت مباراة الذهاب في لندن انتهت بالتعادل بهدف لمثله، حيث افتتح ويليان التسجيل في الدقيقة 62 وعادل الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 75. 

مواضيع ذات صلة