عبر السيد نويل لوغريت رئيس الجامعة الفرنسية لكرة القدم، عن دعم فرنسا وشركائها، لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده صباح يومه الخميس 22 مارس 2018 مع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأكد السيد نويل لوغريت، خلال هذا الاجتماع، الذي عُقد بمقر الجامعة الفرنسية لكرة القدم، أن فرنسا ستدعم بقوة الملف المغربي لاستضافة بطولة العالم لسنة 2026، لما يتوفر عليه من مميزات وخصائص، مشيرا في الوقت نفسه إلى مثانة العلاقة الثنائية التي تجمع بين فرنسا والمغرب.
من جانبه، أعرب السيد فوزي لقجع، أن الترشيح لمونديال 2026 ليس مغربيا فقط بل افريقيا، مؤكدا أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي يطلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان السيد فوزي لقجع، مرفوقا خلال هذا الاجتماع، بكل من السادة كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكونستان عوماري، النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة عن الدولي السنغالي السابق حاجي ضيوف.
جدير بالذكر، انه مباشرة بعد نهاية هذا الاجتماع، توجه السيد فوزي لقجع، إلى إيطاليا، لمتابعة آخر حصة تدريبية للمنتخب الوطني وذلك قبل المباراة الودية التي ستجمعه يوم غد الجمعة بالمنتخب الصربي، في إطار استعداداته لمشاركته في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.