أعلن نادي لوس انجليس غالاكسي الاميركي الجمعة تعاقده مع المهاجم السويدي زلاطان ابراهيموفيتش (36 عاما)، الذي انهى مانشستر يونايتد ثاني البطولة الانجليزية لكرة القدم عقده معه الخميس.

وجاء الاعلان عن الصفقة في من خلال نشر إعلان على صفحة كاملة في صحيفة لوس انجليس تايمز كتب عليها "عزيزي (فريق) لوس انجليس"، و"اهلا بك"، فوق توقيع ابراهيموفيتش وشعار النادي الاميركي.

واكد النادي الاميركي بالتالي مع ذكرته وسائل اعلام عدة الخميس عن اقتراب ابراهيموفيتش من الانتقال الى صفوف فريقه، وعزز مانشستر ذلك لاحقا بتأكيده في بيان انه يوافق على انهاء عقد اللاعب.

وقال يونايتد في بيانه "يؤكد نادي مانشستر يونايتد انه وافق على إنهاء عقد زلاتان ابراهيموفيتش بمفعول فوري"، مضيفا ان الجميع في النادي "يرغب في شكر زلاطان على مساهمته مع الفريق منذ قدومه، ويتمنى له الأفضل مستقبلا".

وبعد وقت قصير من بيان النادي، نشر اللاعب عبر حسابه على "انستاغرام" تعليقا جاء فيه "الأمور الرائعة أيضا تصل الى خاتمة، وحان الوقت للمضي قدما بعد موسمين مذهلين مع مانشستر يونايتد. شكرا للنادي، للمشجعين، للمدرب، للجهاز الفني، وكل من تشارك معي هذا الجزء من تاريخي"، مرفقا تعليقه بوسم "أحمر (لون مانشستر) الى الأبد".

وكان المدرب البرتغالي للنادي الانكليزي جوزي مورينيو أعرب في وقت سابق هذا الشهر، عن اعتقاده بأن ابراهيموفيتش لن يبقى في صفوف النادي الانجليزي الشمالي.

وخلال موسمه الأول مع مانشستر، سجل ابراهيموفيتش 28 هدفا في 46 مباراة، قبل تعرضه لاصابة بالغة في أربطة الركبة في أبريل. وفي حين كان من المقرر ان يمضي السويدي موسما واحدا فقط مع يونايتد بعد انضمامه اليه من باريس سان جرمان الفرنسي في صيف 2016، مدد عقده لموسم اضافي.

الا ان مشاركاته مع الفريق تراجعت بشكل كبير، أولا بسبب الاصابة وفترة التعافي منها، وأيضا بسبب تعاقد يونايتد في صيف 2017 مع البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرطون.

وشارك ابراهيموفيتش للمرة الأخيرة مع يونايتد في 26 دجنبر الماضي ضد بيرنلي (2-2)، واستبدل مع انطلاق الشوط الثاني.