حكيمي: لا أتمنى رؤية إيسكو يسجل ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب المغربي

اعترف أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد، بأنه يشعر بمزيد من الأهمية داخل صفوف منتخب المغرب مقارنة بوضعه في النادي الملكي، بسبب "حب الجمهور".
 
وقال أشرف في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الإسبانية: "لعب الكثير من الدقائق مهم أيضا، أنا سعيد للغاية بثقة المدرب زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد)، عندما ألعب في ريال مدريد أحاول أن أقدم أفضل ما في إمكاني".
 
وتابع: "أنا شاب وأتواجد هنا في ريال مدريد لأتعلم.. أعرف أن دوري مع المنتخب أكبر".
 
وأكد أنه كان يرى نفسه يلعب بين صفوف الملكي، نظرا لأنه "مشجع للريال طوال حياته"، معربا عن أمله في الاستمرار في قلعة سانتياغو برنابيو "لسنوات طويلة".
 
وعن إسبانيا التي سيواجهها المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية في مونديال روسيا بالصيف المقبل مع البرتغال وإيران، وانتصارها الساحق على الأرجنتين (6-1)، اعتبر أشرف أن النتيجة ليست مهمة لأن الجميع "يدرك من هي إسبانيا"، مبديا سعادته بتفوق زميله في الملكي، إيسكو الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، مؤكدا أنه "لاعب عظيم ويستحق هذا النجاح".
 
وعلى الرغم من ذلك، قال حكيمي ضاحكا إنه لا يتمنى رؤية إيسكو "يسجل ثلاثة أهداف" في مرمى المغرب خلال المواجهة التي ستجمع بين المنتخبين في 25 يونيو القادم بكأس العالم.
 
وعن سقوط المغرب في هذه المجموعة التي أطلق عليها مجموعة الموت، قال اللاعب الشاب: "أحيانا نمزح ونطلق النكات بشأن هذا الأمر، لكننا هادئون، حيث أنه لا يزال هناك وقت قبل انطلاق المونديال ونحن الآن نركز على ما تبقى من الموسم".
 
وأضاف اللاعب الذي شارك الثلاثاء أساسيا مع منتخب المغرب في ودية أوزبكستان التي انتهت بفوز الأسود بثنائية نظيفة: "علينا أن نحترم إسبانيا لأنها توجت بكأس العالم، ونحن علينا أن نقوم بواجبنا، سوف نحاول الظهور بشكل جيد في المونديال وإسعاد الجماهير، سنحاول تجاوز دور المجموعات وأتمنى أن نتمكن من ذلك، ندرك صعوبة الأمر لكننا سنحاول".
 
وروج أشرف لترشيح بلاده لاستضافة مونديال 2026 قائلا: "نتمنى أن يقام المونديال هنا مع جماهيرنا، سنكون سعداء للغاية وفخورين".
 
وتعد هذه المرة الخامسة التي يترشح فيها البلد العربي لتنظيم كأس العالم بعدما فشل أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 في الحصول على هذا الشرف، وينافس هذه المرة أمام ملف مشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن البلد المضيف لكأس العالم 2026 الذي سيكون الأول الذي يحظى بمشاركة 48 منتخبا في 13 يونيو المقبل بموسكو في الاجتماع الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
 
جدير بالذكر أن حكيمي شارك هذا الموسم في 14 مباراة مع الملكي في كل المسابقات، وبدأ يثبت تواجده بالفريق خاصة في كأس ملك إسبانيا التي شارك في 5 مباريات بها.

 

مواضيع ذات صلة