عصبة أبطال أوروبا: غوارديولا يتعهد بالهجوم ضد ليفربول

تعهد الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي بالالتزام بمبادئه ومهاجمة ليفربول على ملعبه أنفيلد الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة عصبة أبطال اوروبا لكرة القدم.

وليفربول هو الفريق الوحيد الذي هزم مانشستر سيتي هذا الموسم في البطولة الانكليزية الممتازة عندما تغلب عليه 4-3 لدى استضافته في 14 يناير الماضي ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.

بيد أن غوارديولا يعتقد بأن أسلوبه الهجومي الذي قاده الى النجاحات في صفوف الاندية التي أشرف على اداراتها الفنية بدءا من برشلونة مرورا ببايرن وميونيخ ووصولا الى سيتي، هو الطريقة المثلى لفريقه لبلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الثانية في تاريخه، والثامنة في 9 مواسم بالنسبة إليه كمدرب.

وقال غوارديولا الثلاثاء في مؤتمر صحافي عشية المواجهة "أعرف أن الطريقة التي نلعب بها هي مثالية لليفربول لانهم فريق يهاجم في المساحات بخلاف أي فريق آخر في العالم وخاصة (السنغالي ساديو) ماني و(المصري محمد) صلاح و(البرازيلي روبرتو) فيرمينو".

أضاف "لكني أشعر أن أفضل طريقة للفوز هي الطريقة التي نحاول القيام بها منذ أن كنا هنا".

ولم يسبق لأي مدرب أن تغلب على غوارديولا أكثر من مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب. ففي 12 مباراة سابقة بينهما، يملك كلوب ستة انتصارات مقابل خمسة لغوارديولا.

وقلل كلوب من أهمية هذا الرقم القياسي، بينما أشاد غوارديولا بالروح الهجومية المشتركة للفريقين اللذين "يحاولان اللعب. نحن الفريقان اللذان سجلا أكبر عدد من الأهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم حتى الان".

وتابع "أعتقد أن فرق يورغن كلوب هي فرق أمينة تحترم ما تعنيه كرة القدم. يحاولون الهجوم وبالطبع سنحاول (أن نفعل الشيء نفسه). أنا متأكد أن مباراة الغد ستكون مباراة جيدة".

ووصف لاعب وسط سيتي الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مباراة الفريقين في يناير الماضي بـ "مباراة مجنونة" و"جميلة".

من جهته، دعا كلوب فريقه الى الاعتقاد بأن بإمكانه تكرار ذلك الأداء في مواجهة فريق وصفه الألماني بالأفضل في أوروبا حاليا.

وقال كلوب "أحب المهمات الصعبة، وهذا هو الأمر الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لمدير فني".

وأضاف "هو أمر صعب حقا، لكن أعتقد أنه يمكننا التغلب على الأفضل. ولكن فقط إذا عملنا بجد وذكاء".

وفي الوقت الذي يسيطر فيه مانشستر سيتي محليا، فإن ليفربول، بطل أوروبا خمس مرات، يتمتع بتفوق أكبر في المنافسة القارية. الا ان "الحمر" لم يبلغوا نصف نهائي عصبة الأبطال على مدار عقد من الزمن.

وقال كلوب عندما سئل عما إذا كان يسعى للحصول على الإلهام من أيام أمجاد ليفربول الأوروبية "هذا النادي يعبق بالتاريخ وعلينا أن نكتب تاريخنا الخاص"، مضيفا ""يلتقي الناس بي في الشارع ويمكنهم أن يخبروني ما هو الهدف الذي سجله ليفربول قبل 37 سنة في الدقيقة 56".

وتعرضت صفوف الفريقين لاصابات حيث لم يسافر هداف سيتي الارجنتيني سيرخيو أغويرو مع باقي لاعبي غوارديولا بسبب مشكلة في الركبة يعاني منها طيلة الشهر الماضي.

وسيغيب قلب دفاع ليفربول الكاميروني جويل ماتيب حتى نهاية الموسم حيث سيخضع لعملية جراحية في الفخذ، بينما سيغيب آدم لالانا عن مواجهتي الذهاب والاياب بسبب اصابة في أوتار الركبة. ويحوم الشك حول مشاركة الالماني إيمري جان بسبب اصابة في الظهر.

مواضيع ذات صلة