روبرطو كارلوس سفيرا لملف المغرب 2026

أعلنت لجنة "المغرب 2026" أن النجم البرازيلي روبرطو كارلوس دا سيلفا روشا قد انضم كسفير إلى ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

وقد توج اللاعب البرازيلي رفقة منتخب بلاده بطلا للعالم سنة 2002، كما سبق له أن لعب مع نادي إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وفاز مرات بلقب دوري أبطال أوروبا وببطولة الليغا الإسبانية ثم كأس السوبر الإسباني. وقد حظي النجم البرازيلي خلال مسيرته الكروية الناجحة بفرصة إبراز مواهبه في تسعة أندية كروية مختلفة في بلدان كالبرازيل وإسبانيا وإيطاليا وتركيا والهند.

يعتبر هذا المدافع ذو مستوى عالمي كبير من نجوم المستديرة الذين يجسدون قيم التألق والالتزام والتواضع واللعب النظيف، والتي تشكل تماما قيم مقاربة ورؤية الترشيح المغربي.

وبالإضافة إلى المساندة غير المشروطة التي يحظى بها ملف المغرب من جانب نجوم وأساطير كرة القدم المغربية، كمصطفى حجي، عزيز بودربالة، محمد التيمومي، والمهدي بنعطية، فإن انضمام روبرطو كارلوس إلى قائمة سفراء الترشيح المغربي، التي تضم أبرز رموز ونجوم كرة القدم الإفريقية: جوزيف أنطوان بيل، حجي ضيوف، خليلو فاديغا، عادل الشادلي وروبرت كيديابا، إضافة إلى آخرين، سيعزز الملف المغربي.

وأكد روبرطو كارلوس في هذا الصدد قائلا:
"أنا مقتنع جدا بأن المغرب، أرض كرة القدم، سيحتفل بأفضل ما في هذه اللعبة وسيقدم للعالم بطولة رفيعة ومليئة بالشغف والحماس".

مواضيع ذات صلة