تستقبل لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم فيفا سنة 2026 اليوم الزيارة التي يقوم بها 5 أعضاء من فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.
وسيقوم فريق العمل ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة. كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات الفيفا للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية.
وتمثل هذه الزيارة خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي. وقد أوضح السيد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، ذلك في هذا الصدد، قائلا:
"بفضل إستراتيجيات المملكة، بقيادة جلالة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء "فريق عمل فيفا" في بلدنا، أرض كرة القدم. فبعد العمل الكبير الذي قامت به كل القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى الفيفا منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة.
يقدم المغرب للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها.
سيكون كأس العالم في المغرب مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين".
ونظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش هذه غير ممكن. وستعقد لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 مؤتمراً صحفياً في الدار البيضاء، حيث سنوافيكم بالخطوات والمراحل المقبلة.