تأهل فريق السد إلى نهائي كأس قطر، وذلك بعد فوزه على ضيفه الريان بضربات الترجيح 4ـ2، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم، بملعب جاسم بن حمد في الدور قبل النهائي من البطولة.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2، حيث سجل للسد أكرم عفيف وحامد إسماعيل في الدقيقتين 21 و 29 ، بينما أحرز للريان كل من المغربي محسن متولي ورودريغو تباتا في الدقيقتين 43 و81.
جاءت المباراة التي غاب عنها هداف الريان المغربي عبد الرزاق حمد الله لإصابته بكسر، جيدة المستوى في الكثير من فتراتها، تبادل الفريقان خلالها السيطرة على مجريات الأمور، بعدما كان السد أكثر خطورة وسيطرة على اللعب في الشوط الأول، فيما سيطر الريان على أغلب فترات الشوط الثاني، حتى تم اللجوء لركلات الترجيح.
وفيضربات الترجيح، سجل للريان كل من الكوري الجنوبي كو ميونج والأورغوياني غونزالو فييرا، وأهدر سيبستيان سوريا ورودريغو تباتا، بينما أحرز للسد كل من حسن الهيدوس وخوخي بوعلام والجزائري يوغرطا حمرون ومواطنه بغداد بونجاح.
وشهدت المباراة جدلا كبيراً بسبب تقنية الفيديو التي تم تطبيقها للمرة الأولى، وظهر الجدل واضحاً عندما أحرز تباتا هدفًا للريان احتسبه الحكم سلمان فلاحي ولكن بعد الرجوع للفيديو تم إلغاء الهدف، ثم تجدد الجدل مرة أخرى عندما طالب الريان بضربة جزاء رفض الحكم احتسابها بعد عودته للفيديو.