صلاح يتعملق أمام روما ويضع ليفربول على سكة النهائي

تعملق المصري محمد صلاح ووضع ليفربول الانكليزي على طريق نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بتسجيله هدفين وتمريرتين حاسمتين فقاد "الحمر" الى سحق فريقه السابق روما الايطالي 5-2، الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" في ذهاب الدور نصف النهائي. 

وافتتح صلاح التسجيل بتسديدة لولبية رائعة (36)، قبل ان يوجه صفعة ثانية لممثل ايطاليا في نصف النهائي بكرة ذكية من فوق الحارس قبل الدخول الى غرف الملابس (45+1). 

وفي الثاني، لعب دور الممرر على أكمل وجه بكرتين على طبقين من فضة للسنغالي سادي مانيه (56) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (61). وبعد هدف خامس لفيرمينو (69) وخروج صلاح بديلا، أعاد روما احياء آماله جزئيا بهدفين متأخرين للبوسني ادين دجيكو (81) والارجنتيني دييغو بيروتي (85 من ركلة جزاء). 

وكان صلاح، المتوج الأحد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي، ترك روما الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو، من أجل الالتحاق بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب. 

ورفع صلاح رصيده هذا الموسم الى 43 هدفا في 47 مباراة في مختلف المسابقات بينها 9 في دوري الابطال، في المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة القارية الاولى وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو (15 هدفا) الذي يحل مع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر سنتين الاربعاء على بايرن ميونيخ الالماني في مواجهة نارية. وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل والمباراة النهائي في 26 ماي المقبل في كييف. 

ويتعين على روما تكرار "ريمونتا" اخرى للوصول الى النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

مواضيع ذات صلة