وصفت وسائل إعلام وصول ريال مدريد إلى نهائي عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، عقب التعادل 2-2 على أرضه مع بايرن ميونيخ أمس الثلاثاء، بأنه أشبه بالمعجزة بعدما حالفه الحظ للمباراة الثالثة على التوالي.

وارتكب سفين أولريتش حارس بايرن خطأ كارثيا منح كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال في إياب الدور قبل النهائي ووصفت وسائل إعلام في برشلونة الهدف بأنه "هدية" كما تحدثت عن عدم احتساب لمسة يد ضد مارسيلو لاعب ريال داخل المنطقة في الشوط الأول أثناء التعادل 1-1.

وكما حدث في مباراة الذهاب في ميونيخ، عندما نجا ريال وخرج منتصرا 2-1، تقدم بايرن بهدف عن طريق يوشوا كيميش.

لكن بطل ألمانيا لم يستغل سيطرته على المباراة وخسر 4-3 في مجموع المباراتين ليخرج أمام ريال للمرة الثالثة في أربع سنوات.

وسيلعب ريال، الذي يتأخر عن برشلونة اسبانيا بفارق 15 نقطة، في نهائي دوري الأبطال مع روما أو ليفربول في 26 ماي حيث سيحاول تعزيز رقمه القياسي وإحراز اللقب القاري للمرة 13.

وكتبت صحيفة سبورت الكطالونية "هكذا تأهل مدريد" وأضافت أن ريال بلغ النهائي الثالث على التوالي "بالمزيد من مساعدات التحكيم والكثير من الحظ".

واعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن قرار عدم احتساب ضربة جزاء ضد مارسيلو كان "صارخا" ووصفت خطأ الحارس أولريتش "بالفادح" بينما أطلقت على كيلور نافاس حارس ريال "منقذ الحياة".

أما صحيفة ليكيب الفرنسية فكتبت "مدريد يسير على الماء".

وسدد بايرن 22 كرة في مدريد نصفها على المرمى وحصل على 11 ضربة زاوية وبلغت نسبة الاستحواذ 60 بالمئة ما دفع صحيفة (إيه.بي.سي) المدريدية لقول إن فريق زين الدين زيدان "نجا من الحصار الألماني".

ورغم ذلك قلل لوكا مودريتش لاعب وسط ريال من تكهنات أن فريقه كان محظوظا في التأهل.

وقال اللاعب الكرواتي "هناك دائما بعض الجدل. يحاول الناس دائما التقليل من نجاحنا لكننا اعتدنا ذلك".

واجتاز ريال دور الربع عقب الفوز 4-3 بصعوبة على يوفنتوس في مجموع المباراتين وحسم التأهل بفضل ضربة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع من لقاء الإياب في مدريد.

وعلى عكس غضب الفريق الإيطالي من التحكيم عن طريق القائد جيانلويجي بوفون، الذي تعرض للطرد في مدريد، وأندريه أنيلي رئيس النادي فإن بايرن لم يفعل ذلك.

وقال طوماس مولر مهاجم بايرن "أدى الحكم عملا جيدا ولم نخسر بسببه. قدم كيلور نافاس أداء رائعا وأنقذ مدريد من عدة فرص".

واعتبر مارسيلو أنه كان محظوظا بعد لمسة يد غير محتسبة ضده.

وقال اللاعب البرازيلي "إنها لمسة يد، الكرة لمست يدي وأعتقد أنها ضربة جزاء. إذا قلت إنها لم تلمسني سأكون كاذبا لكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف "لا أتحدث عن الحكام لكن من الواضح أن في بعض الأحيان تأتي القرارات في صالحك وفي أوقات أخرى ضدك لكن مهما كان ما يحدث فإن عليك لعب كرة القدم".

واعتبر طوني كروس لاعب وسط ريال أن فريقه السابق بايرن ظهر بشكل أفضل لكنه أشاد بزملائه بسبب فاعليتهم وانتزاع بطاقة التأهل.

وقال كروس "قدم المنافس كرة قدم رائعة وصنع الكثير من الفرص. ربما يكون بايرن لعب بشكل أفضل ولم نكن الطرف الأفضل لكننا تحلينا بالفاعلية في المباراتين".