بطولة الهواة: فوز واحد يفصل مولودية الداخلة عن الصعود للقسم الوطني

باستثناء فريق طلبة تطوان الذي تعرف على مصيره منذ عدة دورات، حيث هوى للقسم الثاني هواة، فأمر الصعود أو الهبوط لم يتأكد بعد وبصفة رسمية في المجموعتين المشكلتين للأولى هواة. ومن شأن الدورة ما قبل الأخيرة أن توضح الصورة أكثر سواء في المقدمة التي يتنافس فيها كل من شباب المحمدية والجمعية الرياضية المنصورية في الشمال، ومولودية الداخلة وأمل سوق السبت في الجنوب. بالنسبة لمؤخرة ترتيب المجموعتين،فرجاء أرفود في الشمال مهدد وبقوة لمرافقة طلبة تطوان، وأولمبيك العيون وجاره مستقبل المرسى الأكثر تهديدا لمعانقة القسم الثاني هواة.
مجموعة الشمال
فوز شباب المحمدية يقرر بصفة رسمية في صعوده
 نقطتان فقط تفصلان شباب المحمدية عن الصعود للقسم الوطني هواة، ورجاء أرفود أكبر المرشحين لمرافقة طلبة تطوان للقسم الثاني هواة مادام يتوفر على 30 نقطة على بعد نقطتين عن أقرب الفرق التي تتقدمه في سلم الترتيب العام وأعني به إتحاد المحمدية (32 ن).
ماذا تقول معادلات الصعود؟
ــ شباب المحمدية:
1ـ يصعد في حالة الفوز على متديل الترتيب العام طلبة تطوان (59 ن) مهما كانت نتيجتا مطارده المباشر الجمعية الرياضية المنصورية.
2ـ يصعد في حالة إكتفائه بنتيجة التعادل في المباراتين المتبقيتين أمام كل من طلبة تطوان واتحاد تواركة (58ن) وفوز مطارده المباشر الجمعية الرياضية المنصورية على كل من إتحاد تاونات ومولودية ميسور (57ن).
3ـ يصعد في حالة خسارته في الدورتين القادمتين (56 ن)، وخسارة المنصورية في مباراة واحدة (51 ن) وتعادله (52 ن) أو فوزه (54 ن) في المباراة الأخرى.
ــ الجمعية الرياضية المنصورية:
1ـ يصعد في حالة في حالة فوزه في المباراتين المتقيتين (57ن) وخسارة شباب المحمدية في المباراتين المتبقيتين (56 ن) أو خسارة وتعادل هذا الأخير في الدورتين الأخيرتين (57 ن).
ــ يصعد في حالة تساوي نقاطه مع نقاط شباب المحمدية (57 ن)، لأن النسبة الخاصة ستخدم مصالحه، على اعتبار أنه فاز ذهابا وإيابا على الشباب (2 – 3) و(1 – 0) برسم الدورتين 13 و28.
ماذا تقول معادلات النزول؟
ــ رجاء أرفود:
1ـ ينزل في حالة خسارته في المباراتين المتبقيتين (30 ن) اللتين سيجريهما أمام كل وداد صفور بملعب هذا الأخير، وبميدانه أمام حسنية بنسليمان.
2ـ ينزل في حالة  تعادله وخسارته (31 ن) في المباراتين المتبقيتين.
3ـ ينزل في حالة تعادله (32 ن) في المباراتين المتقيتين، وتعادل اتحاد المحمدية في إحدى المباراتين المتبقيتين (33 ن).
4ـ ينزل في حالة فوزه في المباراتين المتبقيتين (36 ن)، وهزيمة جميع الفرق التي تتوفر على رصيد 36 نقطة، ويتعلق الأمر بكل من شباب العرائش واتحاد المحمدية ووداد صفرو وحسنية بنسليمان لأن النسبة العامة ليست في مصلحته.
ــ اتحاد المحمدية: 
1ـ ينزل في حالة اكتفائه على نقطة واحدة (33 ن) وفوز رجاء أرفود في مباراة واحدة (33 ن)، لأن النسبة العامة ستخدم هذا الأخير الذي فاز ذهابا (2 – 0) برسم الدورة الثالثة، وانهزم إيابا(1 – 2) برسم الدورة 18.
2ـ ينزل في حالة خسارته في المباراتين معا (32 ن) وفوز رجاء أرفود (33 ن) في مباراة واحدة. 
مجموعة الجنوب
أولمبيك العيون في عداد النازلين
بعدما عاد أمل سوق السبت من الداخلة بنقطة التعادل أمام متصدر الترتيب العام، أصبحت حظوظه ضئيلة، وعليه الإنتصار في المباراتين المتبقيتين أمام كل من أولمبيك مراكش ونجم أنزا، وانتظار نتيجتي مولودية الداخلة التي ستلعب بإنزكان ضد هلال تراست، وبميدانها أمام أولمبيك العيون.
معادلات الصعود؟
ــ مولودية الداخلة:
1ـ يصعد في حالة فوزه في المباراتين معا(59 ن) حتى وإن فاز مطارده المباشر أمل سوق السبت في المباراتين معا (56 ن)
2ـ يصعد في حالة فوزه وخسارته (56 ن) وفوز الفريق النماوي في مباراتين (56 ن) لأن النسبة العادة تخدم مصالحه بعدما تعادلا ذهابا(1 – 1) بسوق السبت برسم الدورة الثالثة، وتعادلا إيابا بالداخلة (0 – 0) برسم الدورة 28.
3ـ يصعد في حالة خسارته في المباراتين معا(53 ن) وتعادل مطارده في المباراتين معا(52 ن) أو اكتفى بتعادل وخسارة (51 ن). 
ـــ أمل سوق السبت:
1ـ يصعد في حالة فوزه في المباراتين المتبقيتين (56 ن)،وتعادل الفريق الصحراوي في مباراتين (55 ن) أو تعادل هذا الأخير وخسارته في إحدى المباراتين (54 ن).
معادلات النزول؟
1ـ ينزل أولمبيك العيون ومستقبل المرسى في حالة فوز الإتفاق المراكشي في مباراته ضد كل من إتحاد أزيلال وأدرار سوس وهذا أمر وارد.
2ـ ينزل الفريقان الصحراويان أولمبيك العيون ومستقبل المرسى في حالة تعادلهما (22 ن) (24 ن) برسم الدورة ما قبل الأخيرة، وفوز وتعادل الإتفاق (28 ن)
3ـ ينزل الإتفاق المراكشي في حالة ما إذ تجمد رصيده (42 ن) وتجاوزه أحد منافسيه في عدد النقاط، وهذا أمر يبدو مستحيلا.

 

مواضيع ذات صلة